بلدية خان يونس تبحث مع رئيس حزب الأمة المغربي أوضاع المدينة ودعم المشاريع التطويرية

خان يونس- وكالة قدس نت للأنباء
أطلعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، وفداً مغربياً رفيع المستوى على أوضاع المدينة الحياتية، وجهود البلدية الرامية إلى تعزيز خدماتها بالمجتمع وكسر الحصار الذي يهدد بتقويض خدمات الهيئات المحلية، إلى جانب أهمية الدعم المادي والمعنوي لتنفيذ المشاريع التطويرية في المدينة.

وكان المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، بحضور مدير البلدية المهندس محمد الأغا ومدير العلاقات العامة عماد الأغا قد استقبلوا اليوم بمبنى البلدية محمد المرواني رئيس حزب الأمة المغربي، وعبد الكريم بلاوشو منسق قطاع التأطير والإرشاد ورشيد مقصود عن حزب الأمة.

وعبر المهندس الأسطل عن سعادته البالغة بزيارة الأشقاء المغاربة والذي يرتبط شعبنا معهم بعلاقات أخوية متينة نابعة من العمق العربي والإسلامي ونحن أمة عربية وإسلامية واحدة يجمعنا الدين الإسلامي والتقاليد العريقة، مشيراً في ذات السياق إلى أن الربيع العربي قد ألقى بظلاله على الشعب الفلسطيني وساهم في دعم الصمود في مواجهة التغول الإسرائيلي.

وأوضح الخدمات التي تقدمها البلدية لكافة سكان خان يونس البالغ عددهم مائتي ألف نسمة ونيف، حيث تم تعزيز تلك الخدمات بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة جراء إستمرار الحصار وتعطل معظم مشاريعها الإنمائية الهامة، مبيناً أن البلدية واصلت خدماتها في قطاع المياة والصرف الصحي والنظافة والصحة والبيئة ومساعدة السكان المتضررين خلال الحرب الأخيرة على شعبنا.

وبين بأن البلدية تتبنى خطة تطويرية جاري العمل على تنفيذها، عدا عن فتح وتعبيد الطرق الدائرية التي تلتف على مركز المدينة لتسهيل حركة المواطنين والمركبات، لافتاً أن شارع المغاربة هو أحد أهم الطرق الدائرية الجديدة بالتوازي مع شارع عمر المختار.

ومن جانبه أشاد محمد المرواني رئيس حزب الأمة المغربي بصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدو الإسرائيلي مؤكداً أن معركة تحرير فلسطين قادمة بإذن الله، لافتاً إلى أن الشعب المغربي يقف ويساند شقيقه الفلسطيني في كافة المواقف لتحقيق مطالبه العادلة وتحرير فلسطين.

وذكر بأنهم على إستعداد تام لتبنى كافة المشاريع الإدارية والإبداعية وعمل دورات مهنية لرفع كفاءة موظفي البلدية ودعم جهود تطوير الموارد البشرية ومساعدتها على التطور قدر الإمكان مشيراً إلى وجوب تبادل الزيارات لنقل الأفكار والتجارب وزيادة العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

وفي نهاية الزياروة قام مدير البلدية ومدير العلاقات العامة بإصطحاب الوفد للإطلاع على موقع شارع المغاربة (الطريق الدائري الجنوبي) وجهود البلدية لإستكمال المراحل المتبقية منه، فيما قام رئيس البلدية المهندس الأسطل تقليد أعضاء الوفد الوشاح الفلسطيني ودرع البلدية تقديراً لجهودهم في خدمة شعبنا.