اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

اللجنة الشعبية للاجئين توقع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة فلسطين

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء
استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس اليوم في مقرها وفد من برنامج العيادة القانونية بجامعة فلسطين، لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين اللجنة الشعبية والجامعة ضمن برنامج العيادة القانونية لدعم سيادة القانون للوصول إلى الحرية و المساواة و العدالة المجتمعية وذلك بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

حضر توقيع الاتفاقية رئيس اللجنة الشعبية مازن أبو زيد وأعضاء اللجنة، و رؤساء لجان المناطق في المحافظة ، وعدد من المهتمين في قضايا اللاجئين ، وعن جامعة فلسطين حضر الدكتور محمد أبو سعده عميد كلية القانون والممارسة القانونية بالجامعة ومدير العيادة القانونية ونائب رئيس الجامعة، وفريق من المحامين والمنسقين وأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة فلسطين .

من جهته رحب فخري النبريص المستشار القانوني للجنة الشعبية، بالحضور مثنياً على ما قدمه البرنامج والعيادة القانونية من مشاريع تخدم الطبقة الهشة والضعيفة في مجتمعنا الفلسطيني مضيفا أن شعبنا الفلسطيني امتاز عن باقي شعوب العالم بالصبر والصمود أمام جميع المؤامرات المحلية والدولية التي أحيكت ضده، مؤكدا في الوقت ذاته ان اللجنة الشعبية للاجئين هي الوطن المعنوي للاجئ في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

وقد أكد رئيس اللجنة مازن أبو زيد، عن سعادته البالغة بالتعاون مع جامعة فلسطين ضمن مشروع دعم سيادة القانون ومساعدة اللاجئين في الوصول إلى كافة حقوقهم المشروعة.

وأعرب أبو زيد على أن القانون يجب تطبيقه لصالح الفرد في المجتمع لأنه يبث الطمأنينة والسلم الاجتماعي فيه، وانه إذا طبق سيصبح مجتمعنا متقدم وحضاري، مشددا على ضرورة الاهتمام بالفئات المهمشة والضعيفة وان يتم و ضعهم في نصب أعيننا لتعزيز ثقافة القانون لنرتقي بمجتمع واعي ومثقف .

وأوضح محمد أبو سعده أنه فخور بزيارة اللجنة الشعبية وتوقيع الاتفاقية معها والشراكة في تنفيذ دعم سيادة القانون للوصول إلى العدالة ضمن آمال وطموحات اللاجئ الفلسطيني خاصة المهمشين الذين لا يصلون إلى حقوقهم القانونية، وان ذلك البرنامج سيعمل على تحقيق المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع، وتحقيق التواصل المجتمعي، اضافة الى تقديم الاستشارات والخدمات القانونية في سبيل حماية الفقراء والفئات المهمشة في المجتمع عبر تقديم العون القانوني لهم.

وتحدث نعيم مطر نائب رئيس اللجنة الشعبية عن أهم المراحل التاريخية التي مرت بها اللجان الشعبية منذ تأسيسها عام 1969 و عن أهم الانجازات التي قدمتها اللجنة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم معربا عن سعادته التامة على التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية لخدمة قضيتنا العادلة .

و نوه ان برنامج العيادة القانونية يسعى إلى خدمة جميع الفلسطينيين و يهدف إلى إنصافهم في أمام الجهات المختصة و ذات العلاقة .

يذكر أن برنامج العيادة القانونية يضم تخصصات مختلفة منها جرائم الأحداث، والأحوال الشخصية، والقضايا الدولية والإنسانية، وتهدف إلى عقد ندوات توعية من خلال اللجنة الشعبية .

وفي ختام احتفال توقيع اتفاقية التعاون قدمت اللجنة الشعبية هدية رمزية الى الدكتور محمد أبو سعدة تقديرا على جهودهم المتواصلة في خدمة المجتمع المحلي و الارتقاء به إلى أعلى المستويات .