لجنة السياسات العمالية تعقد اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة وزير العمل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
عقدت لجنة السياسات العمالية اليوم إجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة الدكتور أحمد مجدلاني وزير العمل وبحضور أعضاء اللجنة من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص وممثلي النقابات العمالية وعدد من المسئولين في وزارة العمل.

وقد هدف الاجتماع الى منافشة عدد من أنظمة العمل بالاستناد الى التعديلات المقترحة والمقدمة من الشركاء الاجتماعيين، حيث تخلل الاجتماع مناقشة نظام خدم المنازل والنظام الخاص بالصحة والسلامة المهنية ونظام الاجازة الثقافية للعاملين.

هذا وأصدر وزير العمل تعليماته بتشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن لجنة السياسات العمالية للوقوف على ظاهرة عمالة الأطفال والحد منها، خصوصا بعد تنامي ظاهرة الهروب والتسرب من المدارس والإلتحاق بقطاع العمل في وقت مبكر.

وبعد استعراض وزير العمل مداخلات ومقترحات قدمها الشركاء الإجتماعيون وضح الدكتور مجدلاني أن الوزارة بصدد عمل مراجعة لبعض بنود قانون العمل الفلسطيني وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية خاصة فيما يتعلق بقانون عمالة الأطفال وخدم المنازل، مؤكدا أن وزارة العمل لن تسمح بإستقدام عمالة أجنبية تحت اي ظرف وذلك لأسباب إجتماعية وإقتصادية.

هذا وبين وزير العمل أن وزارة العمل بصدد إعادة ضم الإدارة العامة للضمان الإجتماعي والتأمينات الإجتماعية إلى هيكلية وزارة العمل الفلسطينية في أقرب وقت.