اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

الهباش: الظروف التي تمر بها القدس أدت لتوقيع اتفاقية الحماية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، إن "الظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمخاطر الحقيقية المحدقة بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، وقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتغيير الواقع في المدينة المقدسة؛ فرض تحركا تجاه المقدسات من قبل القيادتين الأردنية والفلسطينية، تمثل في توقيع الاتفاقية لحماية القدس ومقدساتها مطلع الأسبوع الحالي".

وأوضح في مؤتمر صحفي، عقدته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن الاتفاقية جاءت لتطلق صرخة إلى جميع الهيئات حول العالم وإلى كل المؤمنين بأن المقدسات الإسلامية والمسيحية في خطر، وأن هذا الخطر يستهدف كل المقدسات ولا يقتصر على إسلامية أو مسيحية.

وأكد الهباش مباركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي لهذه الاتفاقية، التي أتت بحكم المسؤولية تجاه مدينة القدس والمقدسات، وتثبيتا للرعاية الأردنية التاريخية للمقدسات، وللمسؤولية المشتركة على المدينة المقدسة، وللتأكيد على الحق الفلسطيني في سيادة كاملة على المقدسات.

وأطلق الهباش نداء استغاثة لحماية المقدسات وتعزيز التعاون من أجل حمايتها والحفاظ عليها في وجه الهجمة الإسرائيلية المنظمة تجاه هذا المؤسسات.