الكفارنة: تركيب 2552 خط كهرباء جديد للمواطنين بغزة خلال شهرين

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
ذكر نائب رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بغزة وممثل وزارة الحكم المحلي في الشركة عطاف الكفارنة ان شركة الكهرباء انجزت تركيب 2552 خطوطا كهربائية جديدة للمواطنين بقطاع غزة خلال الشهرين الماضيين.

وقال الكفارنة في حديث للصحافيين " إن من الخطوات الجديدة التي اتخذها مجلس الإدارة الجديد حملة الاشتراكات الجديدة وفصل الاشتراكات المركبة في البيت الواحد بقطاع غزة، موضحاً أن هذه الحملة لاقت تجاوباً من المواطنين, حيث بلغت الطلبات المقدمة خلال شهري يناير وفبراير فقط أكثر من 5400 طلب, وأن الطلبات التي تم إنهاء إجراءاتها بلغت 4000 طلب, والتي تم تركيبها فعليا للمواطنين 2555.

وقال ان شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة معنية بإنجاح خطتها خلال هذا العام الرامية في تنفيذ رزمة من التسهيلات والإجراءات لتمكين المواطنين من الانتفاع بالخدمة الكهربائية بطريقة حضارية. وأوضح الكفارنة أن شركته سهلت إجراءات الحصول على اشتراكات جديدة للكهرباء، "ولا داعي بعد الآن للحصول على الكهرباء بطرق غير مشروعة".

وأشار إلى منح الشركة المواطنين من بداية العام الجديد لتصويب أوضاعهم فيما يتعلق بقانونية الاشتراك حتى اواخر شهر ابريل الجاري. واكد الكفارنة وضع آليات وبرامج سهلة تتناسب مع مقدرة كل مواطن لتيسير عملية السداد

وأكد ، أن مجلس الإدارة الجديد بدأ بتنفيذ خطة كاملة للارتقاء بعمل الشركة على جميع المستويات الفنية والإدارية والمالية وكذلك تحسين العلاقة بين الشركة وجمهورها. وأوضح الكفارنة ، أن الشركة تبذل كل الجهود لخدمة المواطنين رغم مختلف المعيقات, خاصة وأن الإمكانيات المتاحة من الكهرباء تعادل 50% فقط من احتياجات قطاع غزة, وهناك حاجة متزايدة للكهرباء مع سرعة التزايد الطبيعي في القطاع. وأوضح أن مجلس الإدارة الجديد برئاسة فتحي الشيخ خليل يسعى جاهداً لإيجاد الحلول المختلفة لتخفيف أزمة الكهرباء عن المواطنين مشيراً إلى ضرورة تعاون المواطن مع الشركة وترشيد استهلاك الكهرباء لأن المسؤولية مشتركة.