رئيس المالديف يؤكد أهمية التنسيق لمواجهة الأخطار المحيطة بالقدس

ماليه - وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس المالديف محمد وحيد، أهمية تنسيق المواقف في مواجهة الأخطار التي تحيط بمدينة القدس وباقي الأرض الفلسطينية.

وشدد الرئيس المالديفي لدى استقباله وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش، على عمق العلاقة بين البلدين، وأن القضية الفلسطينية وعلى رأسها تحرير مدينة القدس بحاجة إلى خطوات عملية، مشيرا إلى أنه سيلبي دعوة الرئيس محمود عباس لزيارة فلسطين في القريب العاجل.

وهنأ الشعب الفلسطيني على الانتصار الذي حققه في الأمم المتحدة من خلال منح فلسطين صفة دولة مراقب، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء نتيجة صبر الشعب الفلسطيني وثباته وصــــــموده وحكمة الرئيس عباس.

ووضع الهباش، الرئيس المالديفي، في صورة الأوضاع والتطورات على الساحة الفلسطينية، وجهود الرئيس عباس لتحقيق المصالحة الوطنية في ظل ما يتعرض له شعبنا من مخاطر وأزمات .

واستعرض جهود القيادة الفلسطينية لتثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه ومساعيها لحشد كل التأييد المطلوب عربيا وإسلاميا وعالميا لتعزيز صموده، خاصة بعد أن أصبح مطمئنا بأن قيادته تسير به نحو القدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية.

وأشار إلى الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام تحقيق السلام والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية بشكل عام من سياسة تهويد واقتلاع المواطنين وهدم البيوت وما يلاقيه المواطنون من صعوبة التواصل بين المدن والقرى، مؤكدا تمسك شعبنا بأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية تحت كل الظروف.

وشدد الهباش على أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس محمود عباس للعرب والمسلمين لزيارة القدس، باعتبار ذلك فضيلة دينية وضرورة سياسية لحماية المدينة المقدسة من أخطار التهويد، ولدعم الصمود الفلسطيني فيها، مؤكدا أهمية الدعم العربي والإسلامي للمدينة المقدسة باعتبار أن القضية الفلسطينية قضية مشتركة، وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين في العالم .

وحضر اللقاء، سفير دولة فلسطين لدى المالديف أنور الأغا، ومدير عام المساجد معتصم دقه، والشيخ تيسر الرجبي .