إسرائيل تقدم شكوى لتعرض دورية لإطلاق النار من الجانب السوري

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قدمت إسرائيل شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة في أعقاب تعرض دورية تابعة للجيش الإسرائيلي، لإطلاق النار من الجانب السوري للحدود في شمال هضبة الجولان.

وكانت الاذاعة العبرية "ريشيت ب"، ذكرت أمس أن دورية تابعة للجيش الاسرائيلي تعرضت لاطلاق نار من اسلحة خفيفة بالقرب من الحدود السورية الاسرائيلية شمال البلاد.

وقال مسؤول عسكري بالجيش الاسرائيلي" ان الدورية كانت تقوم باعمال روتينية قرب الحدود السورية الا انها تعرضت لاطلاق نار من داخل الاراضي السورية، وقال ان الجيش رد على مصادر النيران.

ولم تقع اصابات في صفوف الجنود الا ان الجيب العسكري اصيب باضرار بسيطة نتيجة اطلاق النار.

وبحسب المصادر فان جنود الاحتلال اشتبكوا بالاسلحة مع الجيش السوري قرب منطقة حادث اطلاق النار دون التلبيغ عن وجود اصابات بين الطرفين حتى اللحظة، وقال ضابط بالجيش الاسرائيلي ان الدبابات الاسرائيلية دخلت خط النار اضافة الى مروحية عسكرية من طراز "اباتشي" حيث تم قصف عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام داخل الحدود السورية يعتقد انها كانت مصدر للنيران التي اطلقت على الدورية الاسرائيلية.

يذكر ان حوادث اطلاق نار كثيرة من داخل الاراضي السورية سجلت في الفترة الاخيرة حيث اكدت القيادة العسكرية الاسرائيلية ان الجيش سيرد وبقوة على هذه الاستفزازات.