دعوة للتصدي لمخططات ترحيل التجمعات البدوية من الخان الأحمر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
دعت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني والوزارات إلى التصدي للمخططات "الاسرائيلية الصهيونية" الجديدة الهادفة لترحيل التجمعات البدوية من الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة إلى منطقة النويعمة قرب أريحا ".

وقال غسان مصطفى الشامي الناطق الاعلامي باسم اللجنة في تصريح صحفي " تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها التهويدية بحق المدينة المقدسة ضاربة في عرض الحائط كافة الشرائع والاتفاقات الدولية وهي تستهدف من خلال هذه المخططات الأرض والحضارة والإنسان في القدس ".

وأضاف الشامي:" إن لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي والوزارات تستنكر هذه المخططات الصهيونية التهويدية للمدينة المقدسة والتي تهدف إلى ترحيل المقدسيين عن أرضهم وإقامة المشاريع الصهيونية وبناء المزيد من المستوطنات الإسرائيلية والثكنات العسكرية، كما تعمل السلطات الإسرائيلية على إحاطة هذه المستوطنات الغير شرعية بجدران أسمنتية تؤثر على أرض القدس المحتلة وحدود المدينة المقدسة ".

وشدد الشامي على "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل يوميا تهديدها أهلنا المرابطين الصامدين في القدس المحتلة و أراضي الـ 48، من أجل إجبارهم على الرحيل عن أرضهم ووطنهم."

وأبرقت لجنة القدس والأقصى بالتحية الكبيرة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وأراضي ألـ 48 والضفة المحتلة وقطاع غزة على دورهم الكبير والبارز في الدفاع عن الأرض الفلسطينية وحماية المقدسات والثوابت الوطنية".

وكانت مصادر مقدسية كشفت أمس الخميس أن وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون سيوقع خلال 60 يومًا على المخطط الجديد الهادف إلى ترحيل البدو من منطقة الخان الأحمر إلى منطقة النويعمة.

ويذكر أن الخان الأحمر يقع على بعد 10 كيلو مترات شرقي القدس وهو يعرف بالخان السامري، عبارة عن بناء عثماني تاريخي أثري من القرن السادس عشر، وقد كان مزاراً للتجار على هذا الطريق القديم الذي يربط ضفتي نهر الأردن حيث كانوا يتوقفون للاستراحة وإطعام الخيول، أما منطقة النويعمة فهي تقع إلى الشمال من مدينة أريحا وتبعد عنها 5 كم.