خريشة:المصالحة أصحبت طويلة المدى ومخاوف الرئيس عباس من قضية التمثيل غير مشروعة

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن مخاوف الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قضية التمثيل الفلسطيني غير مبررة وغير مشروعة وغير مفهومة.

وأوضح خريشة في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، اليوم الأحد، أنه لا مبرر لتخوفات الرئيس عباس من زيارة أي مسؤول أو ملك أو رئيس لقطاع غزة، لأن قطاع غزة هو جزء من الوطن الفلسطيني الكبير.

وأشار إلى أن زيارة هؤلاء لقطاع غزة إنما تأتي لرفع الحصار عن قطاع غزة، ولتعزيز العلاقات بين الشعب الفلسطيني بشكل عام وبين هؤلاء الشخصيات وشعوبهم، والممثل الوحيد للشعب الفلسطيني هو منظمة التحرير الفلسطينية ولا أحد يسعى لتغيير ذلك.

وحول المصالحة الوطنية، أضاف خريشة أنه للأسف فإن المصالحة أصبحت عملية تفاوض طويلة المدى، وبالتالي كلما كان هناك أمل بتحقيقها يخرج علينا البعض ليلغي هذا الأمل.

ولفت النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، إلى أن كل يوم لا تحقق فيه المصالحة يتعمق الإنقسام، والمطلوب من القيادات الفلسطينية وبالأخص في حركتي فتح وحماس أن يعوا مخاطر إستمرار الإنقسام على الوضع الداخلي الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية التي تتعرض لعملية شطب.

وشدد خريشة على أن حالة الإنقسام الفلسطينية الحالية هي من تفتح الباب واسعاً أمام إنتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لكل الشعب الفلسطيني ولحقوقه ولأرضه.

وأكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، أنه ليس مستغرباً أن يقوم الاحتلال بتهجير السكان الفلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية لتهويدها، وهو الآن يحضر لعدوان جديد على قطاع غزة، والرد الطبيعي على هذا العدوان المخطط له هو بإستعادة وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة أدواته.