غزة: وزير الحكم المحلي يزور بلدية القرارة

القرارة- وكالة قدس نت للأنباء
استقبل رئيس بلدية القرارة عبدالرحيم العبادلة، السبت، وزير الحكم المحلي في حكومة غزة محمد الفرا ووكيل وزارته زهدي الغريز، وذلك بهدف الاطلاع على سير العمل في البلدية.

وكان في استقبال وفد الوزارة إلى جانب العبادلة: رئيس بلدية بني سهيلا حماد الرقب، والعضوان في مجلس بلدي القرارة عبد الحكيم العبادلة وعبد الرحيم السميري، ورؤساء أقسام الصحة ونظافة البيئة في بلديتي القرارة وبني سهيلا.

وأكد الوزير خلال لقاءه بالعبادلة والرقب في قاعة الاجتماعات بمقر البلدية شمال محافظة خان يونس على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للمحافظة من اجل بيئة نظيفة وجميلة تترسخ فيها ثقافة النظافة، متعهدًا ببذل كافة الجهود والطاقات لتقديم وتسهيل كافة الخدمات للمواطنين.

وكانت وزارة الحكم المحلي أطلقت مؤخراً فعاليات حملة غزة نظيفة وجميلة ضمن خطة الوزارة في القضاء على النفايات العشوائية حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وناقش الفرا خلال اللقاء آليات إزالة مكب النفايات الموجود في المنطقة الإقليمية شرق القرارة( منطقة الزنه) وترحيله إلى المكان المخصص لها وذلك بشكل نهائي، مؤكدًا أن وزارته وبجهود البلديات ستعمل على إنهاء المكبات العشوائية وتوفير مكبات وحاويات جديدة.

وعلى هامش الزيارة تفقد الوزير سير العمل في المنطقة الاقليمية واشرف بنفسه على أعمال نقل النفايات من المكب إلى الأماكن المخصصة لها.

من ناحيته، رحب العبادلة بالوزير وشكره على اهتمام وزارته بالقضاء على المكبات والمكارة الصحية العشوائية، مشيرا في الوقت ذاته إلى استعداد بلديته للتعاون الكامل في توفير طواقم للعمل على إزالة المكب.

ودار نقاش موسع بين الوزير ورؤساء بلديتي القرارة وبني سهيلا على عدد من الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، واطلع على واقع النظافة وسيرها في البلديتين.

بدوره، قال الرقب بان بلديته ستعمل على إزالة مكب النفايات الموجود في منطقة الزنه وبشكل نهائي في مطلع شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى انه سيتم تركيب سياج حماية حول المنطقة بعد إزالة النفايات منها.

يذكر أن وزير الحكم المحلي زار قبل نحو شهرين منطقة الزنه واطلع فيها على مطالب المواطنين وشكواهم فيما يتعلق بمكب النفايات الموجود، ووعدهم بالعمل على وجه السرعة بإزالتها حفاظا على سلامة وصحة المواطنين من الأمراض والأوبئة.