مشاعر حيص بيص مع الأول من أيار

بقلم: طلال الشريف


*تصبحنا بتنازلات عربية وفلسطينية وتغييرات في بنود المبادرة العربية والإسرائيليين لم يتنازلوا أو يغيروا ولم يقدموا مبادرات.
*الله لا يفضح حدا وشكرا للفيسبوك لقد استعدت صفحتي الرئيسية بعد أن تمت محاولة سرقة الصفحة كما هو واضح من اكتشاف الفيسبوك للحرامي والمرة هاي الحرامي من تونس .. مرات عديدة سابقة تم تشويه الصفحة وسرقة الايميلات ولكن كانت السرقات سابقا تحدث من أتباع إما سلطة غزة أو سلطة رام الله ... الجديد اليوم مين زعلان من كتاباتي من تونس ؟ يمكن حزب النهضة الفتحاوي الحمساوي اليساري .. الله وأعلم ... اللي بدو يقول اشي يكتب رأيه على الصفحة وما راح أزعل .. سرقة الصفحة كإطلاق النار على صاحبها لأنه اغتيال سياسي .. هذه هي المعلومة من ادارة الفيسبوك بمن حاول الاغتيال .....
*القادة في بلدنا ثلاثة أنواع ::: نفخيات ووتريات وايقاعات(الطبل)، ولكم أن تضعوا من تعرفونهم من القادة في أي نوع ترونه مناسبا.
*ألا ترون المأزق الذي وصله حكام غزة ورام الله في ادارتهم للبلاد وإدارة الصراع مع اسرائيل حيث وضعوا أنفسهم وشعبهم في مأزق الخارجي والأجنبي والتسول للحلول غير المقنعة لشعبنا فسقطوا من أعين شعبهم في لجوئهم لأمريكا والرجعية العربية الفاسدة والتي تحاول تصفية قضيتنا ولكن شعبنا سيظهر إرادته في لحظة الحقيقة.
*رسالة جميلة لكنها مطلسمة وصلتني ..
حلو وجميل ومنعش أن يتصالح الجميع مع الجميع ... اللعبة انتهت Game is over ... وكل واحد يرجع لأهله إذا كان له اصلا أهل أو من ظل له من بقايا أهل وحسنا من عمل عملا اقتنع به فأتقنه في سبيل ارجاع الجياد الجانحة وبيض الله وجوه الرجال المخلصين .. أما المرتزقة فعليهم مراجعة مرجعياتهم الصندوقية .. تحياتي لكل الكتاب والشعراء والأدباء والفقهاء ولكل الاعلاميين والصحفيين وبالسياسة متشعلقين ولاعبي الثلاث ورقات وحملة البشاكير والفاين المعطر لترييح واسترخاء المحاربين الاغنياء الأغبياء ومن تعنهت رجولتهم في مواقعها فجاءوا ليمارسوا رجولة عناء في ظهور الطيبين بلا حياء .. دامت دياركم عامرة فقضيتنا أصبحت على ايديكم بلا رجاء... أحييكم من كاراكاس .. أخوكم سويلم بطاح الفالج.

*sms عالجوال :: في بلدنا بيطحنوا ترمس وخبز ناشف مع القهوة ... معقول ؟؟
*سويلم بعتلي اعتراف بأنه قبل ما يصير بخير ومعو مصاري كاين يشتغل بميز بالحكومة ويسرق البيض بتفريغه في زجاجات السفن أب الكبيرة الخضرا وهو مروح يبيعهم للمطاعم ... يا وردي عليكي وعلى اهلك يا غزة.
* لما يكون 25000 واحد مسجلين للحج ومطلوب من كل واحد يدخل القرعة يدفع 1000 دينار .. يعني 25000000 خمسة وعشرين مليون دينار ... قديش مرابحهم لحد ما يرجعوا فلوس اللي ما طلعش في القرعة وقديش المدة اللي ممكن يرجعولهم فلوسهم فيها .... لمين المرابح هاي من الناس .. ولشو الألف دينار .. ممكن 100 دينار بيكفي مادامت قرعة .. تجارة بالدين ولا حدا حاكي ... هادا اسمو غسيل أموات مش أموال.
* خبراء اسرائيليين في تقرير ... وخلص الخبراء إلى أنّه كلما مرّ الوقت أصبحت عزلة حماس الإقليميّة سياسة أقل واقعيّة، وهذا تطور يومئ لإسرائيل بأنْ تفحص من جديد سياستها نحو حماس، وأن تغيرها. وفي موازاة استعمال ضغط عليها لوقف زيادة قوتها ونشاطها العسكريّ، يجب عليها أن تزن إنشاء اتصالات مباشرة معها، وأن تخطو خطوات لتخفيف القيود الاقتصاديّة المفروضة على القطاع، وتمتنع عن إفشال محاولات المصالحة الداخليّة، وهذه الأعمال قد تخفف التوتر مع إسرائيل في ساحة غزة، على حد تعبيرهم.
*تم التدجين وكسبت حماس العلاقات الخارجية والاعتراف وفرض موظفيها وعناصر أمنها على المالية الفلسطينية وكسب عباس أنه قد دجن حماس لتصارع ليس على المقاومة بل على السلطة وخسر الشعب معاناته وقضيته مع أن الشعب والقضية هما ثابتان والأحزاب هي العابرة ولكننا نسير بعكس المنطق والواقع والطبيعي .. وبقينا كلنا في الهوى سوا لا دولة ولا مقاومة .... يللا روحوا عالانتخابات وكل واحد بدو انتخابات يشوفلو قائمة ومكان مضمون لتستمر الوجوه هي الوجوه والنهج هو النهج ومن دمر القضية يستمر في مواقع جديدة أخرى للاجهاز على ما تبقى .. وعلى الرافضين والمتضررين "من يستطيع الصمت يبقى وليرحل من يرحل" .. يا سلام الزمن بيضيع والقربة مقطوعة.
* نصيحة من جراح وكاتب إسمو طلال الشريف:: الحرارة المتولدة من اللابتوب ضارة بالخصيتين وصناعة الحيوانات المنوية عند وضع اللابتوب على منطقة الحوض أثناء الجلوس أو الاستلقاء ... كما تعرفون أن الخصية يجب أن تكون قد هبطت من مكان تكونها الجنيني عند الكلية إلى كيس الخصية خارج الجسم وذلك لحكمة هامة وهي أن صناعة الحيوانات المنوية الحية والصحية والقوية في الخصية تحتاج درجة حرارة أقل بنصف درجة من حرارة الجسم أي 36,5 درجة مئوية والتي مكانها الطبيعي بكيس الجلد المغطي للخصيتين خارج الجسم(الصفن) ... احذروا وضع اللابتوب في منطقة الخصيتين وخاصة للشباب.
*للبنات والصبايا وأهلهم :: أفضل فترة عمرية لترسيب الكالسيوم بالعظام هي حتى سن العشرين وأفضل عناصر مساعدة على ذلك الغذاء المحتوي على الكالسيوم والتعرض للشمس حتى الثامنة والتاسعة صباحا حسب الفصول ... ولكن العامل المهم الذي أنوه له هي ممارسة الرياضة بكل أنواعها .. ولذلك من تريد أن تكون امرأة تتمتع بالرشاقة واحتياجات أطفالها من الكالسيوم أثناء الحمل أن تمارس الرياضة منذ الطفولة وحتى سن العشرين على الأقل لترسيب أكبر كمية من الكالسيوم بعظامها فيكون أطفالها أصحاء ولا يحدث لديهم نقص كالسيوم ولين عظام وهي سوف تحمي نفسها مع تكرار عدد المواليد وتقدم السن من هشاشة العظام ... ملاحظة: السباحة من الرياضات التي لا ترسب كالسيوم بشكل جيد ولكن التعرض للشمس على البحر في الصباح الباكر يرسب الكالسيوم بالعظام ... وأفضل رياضة لتقوية العظام هي رفع الاثقال أو الاوزان.
*هاي كمان نصيحة من ختيار وجراح وكاتب ورياضي :: النصيحة للختيارية اللي بيهبشوا في الأكل واللحمة هبش .. خففوا شوية جسمكم لا يحتاج بناء ولكن يحتاج لشوية طاقة فقط وبلاش الله يخليكو بلاش هبش عمال على بطال وخاصة في العزايم والافراح والعزايات .. وسيبوكو من اللي ببلاش كثر منه ...
*شعار انتخابي كبير "" ازرعوا بطاطا وإحنا بنطلعلكو منها بندورة "" كتلة تحالف حكام غزة ورام الله على الشعب.
*زمان كان المثل:: أنا وأخويا على ابن عمي وأنا وابن عمي عالغريب ... اليوم صار المثل انا والدولار عليكو كلكو يا مفلسين.
*يا لطيف ممكن تكون حرب كونية كبيرة .. لو هربنا من الصواريخ كيف نهرب من الكيماوي لو وصل عندنا ... معندناش ميزانية لشراء كمامات ... كل بلاوي الاسلحة راح تنزل على اسرائيل ... الظاهر كل ما بيكبر الواحد بيصير يحسب للكيماوي وما أدراك ما الكيماوي خصوصا انو اللي راح يضربوا الكيماوي ما استخدموه قبل هيك ... هاي آخرتها يا سويلم من لم يمت بالسيف مات بالكيماوي .. ومين ياخد الدولارات والسيارات والجيبات يا سويلم غزة مليانة .. يللا بيخففوا شوية من اللي مش لاقيين مستقبل.

*سيبقى سكان غزة والضفة الغربية من الفلسطينيين في حالة ارباك وتتسرب نواتج دوراتهم الاقتصادية من مواردهم ومن المعونات في نهاية المطاف إلى الخزينة الاسرائيلية والاقتصاد الاسرائيلي مادمنا تحت الاحتلال ومادام هناك اقتصاد مرتبط بالاقتصاد الاسرائيلي ومادام هناك ضعف في موقف الفلسطينيين نتيجة الانقسام وجهل الحكام وتقديم مصالحهم الحزبية والشخصية على القضية الوطنية .. انظروا الآن لتصرفات الحكام وأحزابهم وستجدون أن لا قضية وطنية في تصرفاتهم .. بل هي قضايا مكاسب وكراسي وتضخيم في الأنا والعائلة والأنساب والبزنس ... هؤلاء الذين ذبحوا قضيتنا وزادوا معاناتنا هم مجرمو العصر أكثر من اي حكام ديكتاتوريين ثارت عليهم شعوبهم وأسقطتهم في مزابل التاريخ.
*كيف نوازن بين من زاد فقرهم وبين من فحش غناهم بعد الحصار وخاصة وأن الأموال الباهظة التي دعم ومول بها الداعمين والممولين هي أموال عامة للشعب وليس اموالا خاصة لأشخاص دون غيرهم ( اذا كانت الأموال لأحزاب ولأشخاص فهي خدمة لأجندات غير فلسطينية وإلا لاستفاد منها الشعب بالعدل وعندها لن يفقر أحد ولن يثري أحد) ... كل الاحترام لكل فقراء الحصار وكل القبح لأثرياء الحصار.
*فساد بين وموثق بعقود زواج ... حد يفهمني اللي متجوز أربعة أو ثلاثة من وين جاب او بيجيب المال .. كل زوجة بدها شقة وذهب وسيارة أو سانتافي ومصروف شهري وأولاد يمكن كمان ... لماذا لا يسألهم المجلس التشريعي من اين لهم هذا وخاصة أغلبهم مسئولين وإمكانيات بلدنا ومواردها من التبرعات الخارجية امسكها من الرئيس حتى المرابط على الثغور.

*زمان كان شعبنا يعلي من احترام القيم وقوة الطرح والدفاع عن قضيته أما اليوم فبفعل فشل وفساد حكامه وارتفاع مستوى معاناته قد صغر برنامجه وتقوقع على قضاياه الحياتية ومين يكسب أكثر حتى لو داس على الآخرين والقيم والوطن والشعب وشعبنا دخل في رحلة تضخم الذات والانانية "individualism" وهذا خطير وليس له حل إلا التغيير الجذري بالثورة على الواقع وأرضية الثورة الحقيقية متوفرة على خلفية انسداد الحل وعدم الانجاز لقضيتنا الوطنية في التحرر والاستقلال اضافة لما تعاني منه الجماهير في مجال الظلم الاجتماعي وكبت الحريات والفساد الاداري والمالي والأخلاقي وغياب أي تعبير عن وجود نظام وقانون يحمي المواطن وحقوقه وبنطلونه وشعره.

*ساق الله على أيام الأول من أيار :: كيف أصبحت حماس والمتدينين أقرب للطبقة الكادحة واستطاعوا احتواءها ؟؟ ::::::::::::::::::::::
* كنا نحذر الرفاق دائما بأن ال NGOs هي رأس جسر للرأسمالية والامبريالية وتتناقض مع الفكر الاشتراكي والماركسي ولم يتنبهوا لذلك وأعمتهم المكاسب الآنية العفنة حتى حدث التراجع والشرخ في داخل أحزاب اليسار حين أصبح مدراء ال NGOs أثرياء الوطن ولم تعد نضالاتهم لها علاقة بالنضال الوطني الحقيقي بل أخذوا زبدة الاحزاب والفصائل الفلسطينية إلى الفردية والذاتية والرواتب الرأسمالية المتضخمة وبات مدير المؤسسة القائد السابق في حزبه هو ديكتاتور رأسمالي كبير أفرغ فصيله من العدالة في التوزيع وفرص العمل ولهذا تراجع دور اليسار وفصائله حيث فقدوا الفكرة والشعار وباتوا على قارعة الطريق (كيف تكون يساري ويميني عفن في نفس الوقت؟؟)

*اليوم وأنت تنظر لفلول اليسار الفلسطيني تجدهم امبراطورات وأثرياء المؤسسات التي أسموها أهلية NGOs وهي في الحقيقة مؤسسات خاصة بامتياز لمد رائها ورؤسائها بعد أن سلخوها من أحزابها الأصلية وتحولوا لأسوأ أنماط الليبراليين الجدد الذين لا ملامح لهم ولا قضية سوى الكسب المالي ويستعبدون الناس أكثر ما يستعبدهم الرأسماليون الجشعون في مشاريعهم التجارية.

*مثلث الفساد في بلدنا يتكون من :: الضلع الأول مؤسسات السلطة والضلع الثاني هي الأحزاب والضلع الثالث هي مؤسسات تسمي أهلية NGOs

*ومن فروع الفساد الجديد في بلدنا وسائل الاعلام من المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية والإذاعات .. انتهازية خطيرة في الادارة والتوظيف وابتزاز الشباب العاطل عن العمل ويعملون على ملئ برامجهم بالحيل واستغلال الاحداث دون ترشيد ميزانياتهم في برامج تنقل شعبنا وفكره ومعاناته ونضالاته بطريقة أكثر جدية والتصاق بالقضية الوطنية وتأخذ كل وسيلة اعلام ما يعجبها ويتناسب مع منطلقاتها حتى باتت القضية الوطنية مشروخة وبات الحزب هو القضية وهذا فساد حقيقي لاحتياجات شعبنا ووحدته من هذه الامبراطوريات .. تابعوا برامجهم وسترون أن لدينا مئة فلسطين وليس فلسطين واحدة .. لدينا فلسطين الوهابية ولدينا فلسطين الشيعية ولدينا فلسطين الشيوعية ولدينا فلسطين الليبرالية ولدينا فلسطين التجارية .. وفي عمقها كلها ليس تعددية كما سيقول القائلون لأن الهدف ليس واحد بل تتضارب أهدافها وكل يستأصل الآخرين.
*لن يمر أي مشروع لا يقنع الفلسطينيين ولا يلبي طموحاتهم بالاستقلال والسيادة والسيطرة على دولة مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس مهما فعل العالم والعرب والحكام الفاشلين والفاسدين للشعب الفلسطيني مهما توهم المتوهمون أبناء من جلدتنا عربا وفلسطينيين ومهما بلغت حيلهم وغطرسة قوتهم فاسرائيل أكثر منهم حيلا وقوة متغطرسة ولم تستطع هزيمة الشعب الفلسطيني وفرض مشاريعها فما بالك بلاعبين أصغر حجما من اسرائيل وأميريكا في المنطقة وفي فلسطين ممن يحاولون الفهلوة بكراسيهم وسلطتهم العرجاء أينما حكموا لأن شعبنا لا يرضى الذل والغطرسة مهما ضعفت عزيمته بفعل الحكام المجرمين في حقه ورغم ظلم ذوي القربى الأشد على نفوسهم لأن قضيتنا قضية عادلة ومن يتصور بأنه يستطيع تمرير حلول غير مقنعة للشعب الفلسطيني عليه مراجعة التاريخ جيدا ويتذكر ماذا جرى وماذا كتب التاريخ عن كل من حاول التنازل وتمرير المخططات التصفوية لقضيتنا .. وماذا فعل به شعبنا في حينه فشعبنا يتحمل ويصبر ولكن له مواقفه عند التحدي المصيري لقضيته وليفهم كل من لديه وهم في ذلك.
*تصور المتصورون سابقا بأن شعبنا نسي من كبر معاناته وإذلاله بالضبط كما هو حادث من خلافات الآن وانضوى واحتوي من ضعفت ارادتهم وغلبت مصالحهم فكان شعبنا يفاجئهم بانطلاقه من جديد نحو وطنه ومستقبله ويبدأ الثورة.
1/5/2013م

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت