"الجامعات الإسلامية" ستزور القدس لتأكيد الدعم لأهلها

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء
قال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية جعفر عبد السلام إن الرابطة تبحث إمكانية تنظيم زيارة إلى القدس لإثبات حق المسلمين والعرب في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى وإعلان التأييد والدعم الإسلامي والعربي لأهل القدس، وعقد مؤتمر في هذا الصدد.

وأكد عبد السلام في بيان نشرته وكالة الأنباء الإسلامية الدولية "أينا" دعم الرابطة للجامعات الفلسطينية علميا وثقافيا وقانونيا في مواجهة الظروف التي تتعرض لها باعتبارها عضوا بالمجلس التنفيذي للرابطة، مبينا انه سيتم بحث الإجراءات المناسبة لتلك الزيارة بالتنسيق مع رئيس جامعة القدس خلال زيارته لمصر.

وطالب الجامعات الإسلامية بالتركيز على مكانة القدس وأهميتها دينيا وجغرافيا وكشف الممارسات الإسرائيلية غير القانونية ضد الفلسطينيين خاصة أهل القدس.

وفي السياق ذاته، أدان الرابطة اعتقال سلطات الاحتلال اليوم الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية بما يخالف القوانين والأعراف الدولية خاصة خلال الاحتلال.

وقال عبد السلام "ليس من حق المحتل اعتقال الأشخاص خاصة العلماء أو التنكيل بسكان الأراضي المستعمرة".

وأعلن عن تشكيل الرابطة التي تمثل أكثر من 130 جامعة إسلامية في مختلف أنحاء العالم للجنة قانونية من بين أعضاء الرابطة لبحث الخطوات والإجراءات القانونية الواجب اتخاذها في هذا الشأن خاصة مع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.