احتجاج على اعتداءات الشرطة الاسرائيلية بحق الطلبة المقدسيين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
سلمت لجنة اولياء امور مدرسة الطور للبنين في القدس المحتلة، اليوم الاثنين، كتابا رسميا لمدير المدرسة خالد راشد، احتجاجا على اعتداءات الشرطة الاسرائيلية على طلبة تتراوح اعمارهم بين 8-12 باطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق وحروق في الجسد.

وجاء في الكتاب الموجه لإدارة المعارف وبلدية القدس التابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي:" في يوم السبت الموافق 11-5-2013 اصيب عشرات الطلاب جراء القاء قوات الشرطة الاسرائيلية قنابل الغاز والصوت تجاههم، بالاضافة الى حالة الرعب والهلع"، وقال الكتاب "باي ذنب اقترفه الطلاب تم الاعتداء عليهم بصورة وحشية وهم داخل ساحات المدرسة".

وطالب الكتاب الموقع من لجنة اولياء الامور دائرة المعارف وبلدية القدس لمعالجة هذا الامر ووضع حد ينهي هذه المعاناة التي تكررت كثيرا امام وداخل مدرسة بلدة الطور، وإلا ستتخذ لجنة اولياء وأمور مدرسة الطور الاجراءات القانونية ".

واعلن رئيس لجنة اولياء الأمور إبراهيم الشمالي بأن "هنالك خطوات تصعيدية اذا ما تم التعاطي مع هذا الأمر بضبط زمام تعدي الشرطة المتكرر بمنطقة الطور عامة وضد المدارس والطلاب بخاصة".

بدوره قال حاتم خويص ناطق إعلامي باسم لجان أولياء أمور مدارس القدس العربية إن "الشرطة الإسرائيلية تمادت في الآونة الأخيرة بسلوكياتها الغير مسبوقة بحيث تم اختطاف أحد الطلاب خلال توجهه للمدرسة والتحقيق مع الطالب بدون وجود اهله".

واشتكى خويص من ضعف الجهات المختصة من إدارة المعارف والبلدية على التعاطي مع أمور الاعتداءات بمناطق القدس عامة من قبل الشرطة الإسرائيلية، لافتا الى عدم تجاوب المعارف والبلدية مع الأهالي أيضا بإيجاد الحماية اللازمة للمدارس التي أصلا تعاني من نقص كبير بكوادر الحراسة للمدارس.