صور.. نشطاء سلام ينظمون وقفة احتجاجية امام مقر الرباعية في الشيخ جراح

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
شارك العشرات من نشطاء السلام الاجانب والاسرائيليين، اليوم الجمعة، بوقفة تضامنية امام مقر اللجنة الرباعية الدولية ومكاتب القناصل في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، احتجاجا على الهجمة الاستيطانية المتسارعة بحق المقدسيين بهدف تهجيرهم واحلال المستوطنين بدلا منهم.

وافادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة بان المشاركين رفعوا الاعلام الفلسطينية ويافطات باللغات الثلاث (العربية و العبرية و الانجليزية) كتب عليها.. لا للاحتلال... ووقف سياسة التهجير بحق السكان المقدسيين، كما ارتدوا قمصان كتب عليها هذا بيتي..الطريق الى العدالة.. ورددوا هتافات بروح بالدم نفديك يا فلسطين... عودة .. حرية.. كرامة فلسطينية.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية بعد أكثر من عام من الهدوء النسبي وتراجع حركة الاحتجاجات التي يقوم بها نشطاء السلام ضد سياسة تهجير الفلسطينيين وطردهم من منازلهم في حي الشيخ جراح ، حيث قرر نشطاء اليسار الإسرائيلي العودة للاحتجاجات وذلك في ظل بحث المحكمة العليا الإسرائيلية التماسا يتعلق بأمر طرد عائلة شماسنة الفلسطينية من منزلها الذي صدر عن المحكمة المركزية.

وقال مواطنين مقدسيين مشاركين في الوقفة لمراسلتنا" خلال تواجدنا امام مبني البعثة الدولية للجنة الرباعية اغلق حراس الامن باب المدخل امام المتظاهرين لمنعهم من دخول ساحة المبني، وحضرت الشرطة الاسرائيلية للمكان وطالبتهم بالابتعاد وفتح الطريق امام المركبات المارَة".

واضافوا:" بان الفعاليات سوف تستمر كل يوم جمعة للتضامن مع السكان المقدسيين في حي الشيخ جراح بعد سنوات من الوقفة الاسبوعية وتراجع فعاليات نشطاء السلام الاسرائيليين والاجانب الوافدين من عدة دول اجنبية".

وكانت قد بدأت هذه الوقفة بمسيرة انطلقت من امام حديقة كوبانية "ام هارون" في حي الشيخ جراح بحضور العائلات المقدسية التي تم الاستيلاء على منازلهم بالاضافة لمواطنين مهددة منازلهم بالاستيلاء.