قراقع يطالب بالتحرك السريع لإنقاذ حياة المضربين

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، خلال لقائه نائب رئيس مجلس النواب الأردني طارق خوري ورئيس لجنة حقوق الإنسان في المجلس ورئيس الحريات العامة.

عقد اللقاء في مقر مجلس النواب في العاصمة الأردنية عمان، وبحضور نائب السفير الفلسطيني في عمان بسام حجاوي.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، جاءت زيارة قراقع لمجلس النواب في سياق التعاون الأردني الفلسطيني لإنقاذ حياة 5 أسرى أردنيين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 2/5/2013، مطالبين بالإفراج عنهم إلى الأردن وشرح قراقع الظروف الصحية التي يواجهها الأسرى المضربون عبد الله البرغوثي ومنير مرعي وحمزة عثمان وعلاء حماد ومحمد الريماوي والمعزولون في مستشفى الرملة ومستشفى سوروكا في ظروف صحية ونفسية خطيرة.

وطالب قراقع بتحرك سياسي عاجل من قبل المملكة الأردنية الهاشمية والضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب المضربين واتخاذ خطوات لحمايتهم ودعمهم على كل المستويات.

ونقل قراقع رسالة من الأسرى الأردنيين إلى الحكومة الأردنية، حيث حددوا مطالبهم بالإفراج عنهم إلى الأردن وأنهم يتطلعون إلى تدخل عاجل من الحكومة الأردنية وإلى دعم من كافة المؤسسات لخطوتهم النضالية.

وأكد النائب طارق خوري وقوف الأردن ومجلس النواب إلى جانب حقوق الأسرى، واعتبر أن الأسرى الأردنيين والفلسطينيين هم أسرى قاتلوا وضحوا من أجل فلسطين والأمة العربية، موجها التحية إلى كل الأسرى في سجون الاحتلال، ومؤكدا أن مجلس النواب سيعقد جلسة خاصة لمناقشة أوضاع المضربين واتخاذ الخطوات السياسية والقانونية لدعمهم وإنقاذ حياتهم.

وعبر رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب عن تقديره لجهود السلطة الفلسطينية ووزارة الأسرى في الوقوف إلى جانب قضية المعتقلين، معتبرا أن قضية الأسرى هي قضية الأردن وحريتهم هي جزء من حرية الوطن الفلسطيني.