أبو حلبية: مسيرة القدس العالمية رسالة للاحتلال بأن "العالم كله معنا "

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أكد أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني، أن مسيرة القدس العالمية التي خرجت اليوم الجمعة في فلسطيني عواصم عربية واسلامية واوروبية إنما تؤكد أن" مدينة القدس تحظى بأهمية تاريخية ودينية كبيرة في قلوب هذه الشعوب".

وأضاف أبو حلبية خلال كلمته امام المشاركين بمسيرة القدس العالمية التي إنطلقت في غزة تجاه معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع كأقرب نقطة للقدس بمشاركة كافة الفصائل والقوى الفلسطينية ومتضامنين اجانب، أن "القدس ومقدساتها وأهلها لم يسلموا جميعاً من هذا الاحتلال البغيض ومخططاته التي لم تترك حتى الشجر والحجر في هذه المدينة".

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لم يترك الأموات في المقابر الإسلامية والمسيحية في القدس، فهو يجرف يومياً مئات القبور ويقوم بتغيير معالم هذه المقابر الأثرية، ويقوم بتغيير كل معالم هذه المدينة، وهذه المسيرات التي تنطلق اليوم في كل العالم هي للجم الاحتلال عما يقوم به.

وأشار أبو حلبية إلى أن هذه المسيرات في الذكرى 46 لاحتلال القدس في الأرضي المحتلة عام 48 والقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وفي دول الطوق العربي الذي يحيط إسرائيل من كل النواحي وفي دول ثورات "الربيع العربي" ومنها تونس وليبيا والجزائر.

ولفت إلى أن كل هذه المسيرات تتجه نحو أقرب نقطة مع الاحتلال الإسرائيلي، وهناك مظاهرات ومسيرات في الدول الأجنبية وحتى في الولايات المتحدة الأمريكية، منوها بأن اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية تسعي لإيصال رسالة للاحتلال بأن "العالم كله معنا في حقنا في الحفاظ علي الثوابت والمقدسات".

ودعا حركتي فتح وحماس إلي إنهاء الانقسام والسرعة في إنجاز المصالحة الفلسطينية من أجل توحيد الصفوف لنصرة الأقصى والقدس.وقال أبو حلبية" المسجد الأقصى ينتظر منا أكثر من ذلك ،ينتظر منا دعماً ومؤازرة له في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها.

وعدّ أبو حلبية ما يدور في الوقت الراهن في المسجد الأقصى من مواصلة للمخططات الإجرامية بمنزلة جريمة بحق الإنسانية طالت الحجر والشجر حتى الأموات وانتهاكاً للقانون الدولي والإنساني.

وأضاف"إن شعوب العالم كلها تريد تحرير فلسطين، إنها ترفض كل المؤامرات بحق مقدساتنا" مثمناً دور الجماهير المشاركة في نصرة القدس من كافة أنحاء وشعوب العالم .