العالول لـ"قدس نت":إتصالات مع "حماس" لعقد لقاء قادم في القاهرة لبحث ملفات المصالحة

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، أنه من المفترض أن يكون هناك لقاء قادم يجمع حركته وحركة "حماس" في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح العالول في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء مع حركة حماس سيكون في الفترة قبل تاريخ الرابع عشر من أغسطس القادم، وهناك إتصالات تجري بين مسؤولين من "فتح" وآخرين من "حماس" هذا اللقاء.

وأضاف أن" أجواء المصالحة في هذه الفترة ما زالت غير مواتية أو غير صحية لأن هناك الكثير ممن لديهم أولويات أخرى غير ملف المصالحة الوطنية، فهناك حالة من الصراع داخل حركة حماس".

وأشار العالول إلى أن هناك حالة من التناقض في المواقف له علاقة بما يجري في سوريا وتباين في المواقف فيما يخص موضوع دولتي قطر وإيران.

ووصل أمس وفد حركة "فتح" برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة، ورئيس وفدها لحوار المصالحة، إلى القاهرة، قادما من رام الله عن طريق الأردن فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام لبدء جولة جديدة من حوار المصالحة الفلسطينية، فيما يتواجد وفد من حماس بالقاهرة منذ عدة أيام.

واجتمعت حركتي "فتح وحماس" قبل شهور في القاهرة برعاية المخابرات المصرية، وتم إقرار عدة خطوات، من شأنها إزالة العقبات أمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ اتفاقيتي القاهرة والدوحة بإتمام المصالحة، وأعلنت الحركتان، عقب اجتماعهما، أنهما اتفقتا على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات مجلس وطني (برلمان منظمة التحرير الفلسطينية).