وزارة الاتصالات تحتفل بإطلاق خدمة الانترنت المجاني في معبر رفح البري

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة بالتعاون مع شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل بإطلاق خدمة الانترنت عبر تقنية WIFI بسرعة 20 ميجا في جميع إرجاء معبر رفح البري بشكل مجاني اسوةً بما هو معمول به في موانيء ومطارات العالم .

وشارك في حفل التدشين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسامة العيسوي وممثلين عن الوزارة ومدير اقليم غزة في شركة الاتصالات الفلسطينية " بالتل " احمد ابو مرزوق ورئيس بلدية رفح صبحي ابو رضوان رضوان ووكيل وزارة الداخلية كامل أبو ماضي بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الاتصالات وإدارة المعبر ووزارة الداخلية وبلدية رفح وشركة الاتصالات .

وقال الوزير العيسوي أن تزويد المعبر بخدمة الانترنت عبر تقنية WIFI هو إضافة نوعية للخدمات النوعية التي تقدم للمواطن الفلسطيني الذي صبر وضحى وكان من واجب الحكومة وبالتعاون مع القطاع الخاص التكاتف لتقديم الخدمات تليق بصبر وجهاد وكفاح المواطنين .

وقال نحن اليوم اذ نحتفل بهذه الخدمة التي تقدمها بالتل في تطوير خدمة الانترنت والاتصالات هو مفخرة لنا ان يكون القطاع الخاص على درجة عالية من التقدم والعطاء في المجال الفني والإداري والتكنولوجي .

وأضاف إننا في وزارة الاتصالات نعتبر أنفسنا الحاضنة للقطاع الخاص العامل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونعتبر انفسنا الجهة المراقبة والداعمة للقطاع الخاص في نفس الوقت وهذه سياسة الحكومة بصفة عامة وهذه سياستنا بشكل خاص في قطاع الاتصالات والبريد وتكنولوجيا المعلومات .

وأضاف ان التطور الذي يحدث يأتي بالتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص بهدف خدمة الشعب الفلسطيني الذي يستحق منا الكثير .

وشكر الوزير العيسوي شركة الاتصالات وطواقمها الفنية ووزارة الداخلية وادارة المعبر على جهودهم في انجاز المشروع .

من جانبه تحدث المدير الإقليمي لشركة الاتصالات في غزة احمد ابو مرزوق عن تفاصيل المشروع الذي نفذته شركة الاتصالات مجانا للمواطنين مضيفا ان خدمة الانترنت عبر الWI fi تقدم خدمة كبيرةة للمسافرين اسوة بمطارات ومعابر العالم .

وشكر وزارة الاتصالات على جهودها بالتعاون لإنجاح المشروع كما شكر وزارة الداخلية وإدارة معبر رفح على ما قدموه من تسهيلات لإنجاح المشروع .

وقال إن هذه الخدمة ستتبعها خدمات أخرى في تجمعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات مثل الجامعات والنوادي وغيرها وأضاف ان هذه الخدمة تأتي تماشيا مع إستراتيجية الشركة لشبك المواطن على الانترنت في كل مكان وتماشيا مع التطور الهائل في أجهزة الاتصال الخلوي .

وقال ان الشركة حققت تقدما كبيرا في مجال الاتصالات وتقاس بالدول المتقدمة من حيث جودة وسعر الخدمة وانتشارها رغم كل العقبات الموجودة .

وفي نهاية الحفل قدم فنيو الشركة شرحا للحضور حول طبيعة الخدمة واليات عملها في المعبر والمراحل التي مرت بها على مدار شهر كامل .