رئيس الموساد السابق ينتقد تهديدات نتنياهو لسوريا

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
انتقد "مائير داغان" رئيس الموساد السابق تهديدات رئيس الحكومة الاسرائيلية "بنيامين نتنياهو" ضد سوريا والتلميح بالخيار العسكري واصفاً أيها بالخطيرة وغير المسؤولة.

وكان نتنياهو بعث برسالة تهديد قوية الى سوريا أمس الاربعاء خلال حضور تدريب عسكري في هضبة الجولان، قائلاً في حديثه للجنود: "يتوجب أن تكون هناك رغبة لكسر الخصم وإدخال الخوف بقوة اليه ساعة الحسم".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن داغان قوله: "اذا كنت تريد البدء بإطلاق النار فبدأ ولا تتكلم"، وأضاف: "من وجهة نظري إن تهديد الأسد طابع يحمل في طياته العديد من المشاكل".

وقال أيضاً: إن "الأسد يمكن ألا يبدأ في الحرب، ولكن إذا حشر في الزاوية سيرد بالنيران، محذراً بقوله: "ممنوع أن نؤدي به إلى وضع يمس بكرامته، ومن المفترض عدم التهديد اذا كنا نريد أن نهاجم سوريا".

وجاءت تصريحات "داغان" في لقاء أعضاء المنتدى العملي الأكاديمي في جامعة "تل أبيب"، حيث تطرق كذلك الى العلاقات بين روسيا وسوريا وأكد أن العلاقات بينهما مازالت قوية.

كما تناول موضوع الانتخابات في إيران، قائلاً: أنه تم الانتخاب وبشكل مفاجئ للمعتدل "حسن روحاني" ولكن مواقفي تجاه إيران لم تتغير.

وعُرف "داغان" منذ انهائه لمنصبه بانتقاداته اللاذعة لسياسة نتنياهو في العديد من الملفات وفي مقدمتها الملف الايراني والفلسطيني والان الملف السوري.