حماس وجماعة الإخوان بين مصير النمرود وقومه ومصير سحرة فرعون

بقلم: حسني المشهور


• إذا أراد الله بقوم أو بجماعة يفضحهم على مـلأ ... هذا ما عرفناه عن فضيحة العجز للنمرود أمام سـيدنا إبراهيم عليه السلام ، وما عرفناه عن فضيحة العجز لفرعـون وسـحرته أمـام سيدنا موسى عليه السلام ، لـم تكن هـذه المعجزات تمكينـاً من رب العبـاد عـزّ وجـل لإثبـات قـدرتـه والصـدق لأنبيائـه أمـام رموز الطغيان فحسـب ؛ بـل كانـت دروسـاً وعـِبراً لم يريـد من البشـر أن يتعلّـم وياخـذ العبرة على امتداد الأجيـال حتى قيـام الساعة !!!

• واليوم لعلنـا نجـد ما يمكن إسقاطه ودون تشـكـك كبير على جماعـة الإخـوان من تلك الفضيحتين للنمرود وللفـرعـون ... فهـذه الجماعـة التي استطاعت أن تصـل إلى مـا وصلـت إليـه في تحقيـق هـذا الفائض من القوة المالية والسمعة الدينية والقـدرة على التضليل وقلب الحقائق على امتداد الأعـوام الثمانين لعمرها ؛ وخصوصاً بعـد غزو العراق 2003 رغـم الكثير من مواقفها الملتبسة غالباً والمتواطئة أحياناً حتى وصلت إلى حكـم غـزة وتونس وليبيا ؛ وبعضاً من الحكم في اليمن وتستميت في الوصول إليه في سوريا والأردن ودول الخليج بعد أن قامت بتوظيف فائض قوتها المالية والسمعة الدينية وبكامل إرادتها وأدواتها لتكون أحد الأطراف الرئيسـة في صناعة الحريق الكبير الذي أشتعل في بلادنا العربيـة وسـمّوه زوراً بالربيـع العربي ... ووصلـت ذروتهـا لتتطـاول على حلـف الفضـول الذي أثنى عليه سـيد المرسـلين وتعتبر أن تحالفها مـع الأمريكان وحلـف الناتـو لتدمير ليبيـا الدولـة والوطـن إنمـا هـو حلـف فضـول ؛ ويتجرأ أحـد أعلامهـم ليقـول أن الرسـول لـو كـان حاضـراً لانضـم إليـه ... وبفعل هـذا التحالف استطاعت أن تصنـع لنفسها هالـة ساقتها إلى وهـم الاعتقـاد أن الأمور آلـت إليهـا ؛ ولـم يبقى عليها إلا إنجـاز بعـض الإجراءات البسيطة لاستكمال التمكين لتصبح القوة المهابة في المنطقة والقادرة على الوفاء بتعهدات ما زالت ملتبسة ومشبوهة نتيجة ما يتكشـّف من خفايا ... وهـذا الوهـم جعل الجماعـة تتصرف بغطرسة وفجور لا يختلفان كثيراً عن غطرسـة وفجور النمرود وفرعـون غافلـة عـن الحكمـة والعبرة من قصـة النمرود وفرعـون !!!

• لقد أوصلت الجماعة نفسها اليوم لتقف أمـام الشـعب المصـري ذات الموقف للنمرود والفرعون بسلوكها المتغطرس وعقيدة الثأر والانتقام والإقصاء التي تاصلت في هذا السلوك أملاً في الوصول إلى وهـم أخبرنا المولى عـزّ وجـل في أكثر من آيـة أنه لـن يكـون حتى تقوم الساعة ، وسكنها الغرور وعمى البصيرة عن رؤية الحقيقة المتأصلة في شعب مصر ... هذا الشعب الذي توحدت عاداته وصفاته بعادات وصفات النيل ؛ هذا النهر الهاديء الودود والمعطاء وحمـّال الهموم والخطايا للساكنين على ضفتيه والجارف لكل خبث عندما يفيض ويمهد لحياة جديدة بذات الهدوء والود والعطاء ... لقـد عـَمـِيـت بصيرة الجماعة عن فهم المصريين ؛ فجـاء هـذا الشعب المـبـدع كعـادتـه والمتوحد مع نيله في العادات والصفات ؛ والمتميز عن كل شعوب الأرض بقدرته على أن يهـزم الظلـم والظالمين بالنكتة والضحك على ظالمه وعلى نفسه ... جـاء هذا الشعب طوفاناً ليضع النمرود والفرعـون في جماعة الإخـوان أمام خيارات المصير !!!

• اليوم يضع الشعب المصري جماعة الإخوان أمام أحـد الخيارين ... فإما أن يختـاروا خيـار النمرود فيهلكوا كما هلك ؛ وإما أن يختاروا خيـار سحرة مع الفرعـون فينجوا كمـا نجـا السحرة ولا يهلك إلا الفرعـون في نفوسهم وسلوكهم ويعودا ليروا شعب مصر كما نيـلها الهادئ الودود المعطاء !!!

• وكفلسطيني لا أستطيع إلا أن أتوجـه إلى شباب حماس بأن يدققوا في الأمور بعيداً عن هلوسات قيادات التنظيـم الدولي لجماعة الإخوان وتحالفاتهـم المشبوهة ... وأن يـدققـوا كيـف انهـارت وتناثرت تبحث عن مخابيء تماماً كما تنهار وتتناثر قطعان المستوطنين في أرضنا المحتلة عندما يغيب عنها جند الاحتلال ... وعليهـم الاختيـار بين البقاء في حضن جماعة الإخوان لتقف أمـام ذات الخيـارات ؛ أو العـودة إلى حضن الشعب فنفـوز معـاً بالوطن !!!

• محـروس يا شـباب تـمــرد ... يا من تصنـع تاريخـاً لـك ولكـل الشـباب في هـذا الكـون ... محـروس وأنـت تجـدد الأمـل لمصـر والأمـتين العربيـة والإسلامية ... و

مـحـروســـة يـا مـصـــر

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت