اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

غزة.. نجاح فريق مستشفى الخدمة العامة من تخدير حالة نادرة من نوعها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
نجح فريق التخدير في مستشفى الخدمة العامة بغزة بتخدير حالة نادرة من نوعها لمريض بحاجة لإجراء عملية جراحية بالأعصاب والنخاع الشوكي وذلك بعد عدة محاولات تخدير لم تنجح في أحد مستشفيات القطاع ، نظراً لصعوبة تنبيب القصبة الهوائية لهذا المريض .

وقام بعملية التخدير كلا من الدكتور أحمد الداعور – استشاري التخدير وعلاج الآلام ، والدكتور أحمد الجدبة – أخصائي مناظير القصبة الهوائية .
وأوضح د. الداعور أنه كان من المقرر أن يجري المريض هذه العملية قبل 6 أشهر في إحدى المشافي في قطاع غزة وتم إدخال المريض لغرفة العمليات وتفاجىء طاقم التخدير بأن الحالة يصعب تنبيب القصبة الهوائية فيها بعد أكثر من محاولة أدت إلى إلغاء العملية ، مما أصاب المريض بحالة من الإحباط واليأس .

وبعد دراسة الحالة والتمعن فيها من قبل فريق التخدير بمستشفى الخدمة العامة قرروا أجراء العملية ، ونجحوا في تنبيب القصبة الهوائية وتم تخدير المريض وإجراء العملية بنجاح .
واجرى العملية الدكتور محمود أبو خاطر - استشاري جراحة المخ والأعصاب في المستشفى وأوضح أن المريض يعاني لأكثر من 20 عاماً من آلام شديدة في الظهر وتمتد إلى الساقين خاصة عند السير ويحتاج لإجراء عملية توسيع لمجرى النخاع الشوكي في المستوى الثالث والرابع والخامس من الفقرات القطنية وتحرير الأعصاب في هذه المنطقة .

وفي حديث مع د. الداعور شرح فيه أهمية عمل طبيب التخدير والذي لا يقتصر فقط على تخدير المريض وإنما تبدأ مسؤولية طبيب التخدير منذ اللحظة الأولى التي يفقد فيها المريض وعيه ويصبح في رعاية طبيب التخدير بعد رعاية الله سبحانه وتعالى فيقوم بمراقبة النبض والحرارة والضغط والسوائل والإحساس بالألم وجعله مسترخياً حتى يتسنى للجراح القيام بعمله على أكمل وجه.

اقرأ ايضا من محليات