قريع: تهديدات الجماعات الاستيطانية تشكل خطورة على الاقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع (أبو العلاء) من خطورة قرار الحكومة الاسرائيلية بتقديم التسهيلات والسماح لجماعات وأعداد كبيرة من المستوطنين المتطرفين يزيد عددهم عن 250 مستوطن بإقتحام المسجد الأقصى وأداء صلواتهم التلمودية داخلها بحماية مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي وأجهزته.

وشدد قريع في تصريح صحفي، على ضرورة إحترام حرمة المسجد الأقصى محذراً من خطورة المساس بها، وعلى الجميع إحترامها والحفاظ على حرمتها، مؤكداً بأن المسجد الأقصى هو خط أحمر بكل تأكيد.

وأضاف أن "مدينة القدس تمر بساعات عصيبة ان لم نقل أشد ازمنة القدس خطورة، ليس فقط على معالم المدينة الحضارية وهويتها التاريخية ومقدساتها فحسب، وانما كذلك على سكانها الفلسطينيين".
وناشد قريع التعامل بكل جدية مع تهديدات الجماعات الاستيطانية التي دعت إلى التوافد بأعداد كبيرة إلى مكان "الهيكل المزعوم" أي الى المسجد الأقصى، واصفا إياها بخطوة خطرة وهي بمثابة لعب بالنار.

وأهاب بالامة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي لتدارك هذه الاوضاع وعدم دفع الامور بإتجاه الانفجار الكبير في أول ايام شهر رمضان المبارك ومع وصول وزير الخارجية الامريكي.