صور.. نصف مليون مصلٍ يحيون ليلة السابع والعشرين في رحاب الاقصى

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
زحف نصف مليون مصلِ الى المسجد الاقصى المبارك رغم المعيقات والحواجز الاسرائيلية المفروضة على جميع المداخل المؤدية لمدينة القدس لاداء صلاة العشاء والتراويح في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك " ليلة القدر" وختم القرآن الكريم في رحاب المسجد الاقصى المبارك.

وتناوب آئمة المسجد الاقصى المبارك (الشيخ وليد صيام، الشيخ محمد العباسي، الشيخ فادي عكرماوي، الشيخ يوسف ابو سنينه) على اداء صلاة التراويح لختم القرآن الكريم، متوجهين الى الله بالدعاء والمغفرة وتقبل الطاعات.

وبعد انتهاء الورت من صلاة التراويح استعد الالاف المواطنين الفلسطينيين من اهل القدس والقادمين من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، لإحياء "ليلة القدر" بقراءة القرآن وصلاة قيام الليل.

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية في القدس في حديث مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" إن" أكثر من 400 الف مصلي أدوا صلاة التراويح وقيام الليلة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الاقصى المبارك".

وأضاف الخطيب " بان دائرة الاوقاف أعدت برنامجا دينيا خاصا لاحياء ليلة القدر في الأقصى، والتي تبدأ بعد صلاة التراويح وختم القرآن، حيث سيتم اعطاء دروس ووعظ وارشاد من قبل أئمة ومشايخ وعلماء القدس، وتأدية صلاة قيام الليل، والدعاء للمسلمين عامة وللقدس والأقصى خاصة".

هذا وكانت قد ازدحمت حواجز قوات الاحتلال الاسرائيلي المقامة على مداخل مدينة القدس أمس الأحد بمئات آلاف المصلين، الذين توجهوا الى المدينة المقدسة، لإحياء ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

ولم يتوقف سيل البشر من التوافد على الاقصى منذ ساعات الظهيرة، واكتظت ساحات المسجد الأقصى بالمصلين، الذين قدموا من شتى انحاء فلسطين.

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" تجولت في رحاب المسجد الاقصى واعدت هذا التقرير:

تصوير/ديالا جويحان