إسرائيل تقلص مخصصات الأطفال والعرب أول المتضررين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قالت مصادر عبرية، مساء الاثنين، إن إسرائيل ستبدأ يوم الثلاثاء، تنفيذ تقليص مخصصات الأطفال، علما ان جل المتضررين من هذا التقليص هم من الفلسطينيين العرب، ومن المتدينين اليهود "الحريديم" في اسرائيل.

وأوضح الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت آحرونت" الذي أورد النبأ، أن التقليص الجديد في مخصصات الأطفال سيدفع بـ 90 ألف شخص في إسرائيل تحت خط الفقر، بعد خصم بضع مئات من الشواقل، من المخصصات التي تدفع للأسر عن أطفالها، وأن غالبية المتضررين من هذه التقليصات هم من العرب، واليهود المتدينيين في إسرائيل.

ووفقا للجدول الذي وضعته الحكومة، فان سوف مؤسسة التأمين الاسرائيلية ستدفع مبلغ 140 شيكلا عن كل طفل، ولد بعد العام 2003، وذلك مقابل 263 شيكلا كانت تدفع للأهل عن كل طفل من الثاني، ولغاية الرابع و 175 شيقل عن الطفل الخامس.

أما بالنسبة للأولاد الذين وٌلدوا قبل العام 2003، فسوف تدفع مؤسسة التأمين الوطني 140 شيكلا، عن الطفل الأول (بدلا من 175 شيقل) و 140 شيكلا أيضا عن الطفل الثاني (بدلا من 263 شيكلا حاليا)، و 172 عن الطفل الثالث (بدلا من 295) و 336 عن الطفل الرابع (بدلا من 460 شيكلا) و354 عن الطفل الخامس فما فوق (بدلا من 389 شيكل حاليا).

وأشار الى أنه وفقا لمعادلة مؤسسة التربية والتعليم، فإن الأسر التي ستتضرر أكثر من غيرها من هذه التقليصات، هي تلك التي يوجد لديها ستة أطفال، أربعة منهم لم يبلغوا العاشرة من اعمارهم، حيث ستحصل هذه الأسرة على 560 شيكلا شهريا بدلا من 964 شيكلا تحصل عليها الآن.