في الذكرى الـ44 لإحراق الأقصى.. قناة "هنا القدس" تطلق حملة "أسبوع القدس"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أطلقت قناة هنا "القدس" الفضائية، اليوم الأربعاء، حملة إعلامية لنصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس والمقدسيين ، في الذكرى الـ44 لإحراق المسجد الأقصى المبارك.

وتتناول الحملة التي تنطلق تحت عنوان "أسبوع القدس" وتمتد لأسبوع كامل، الهجمة الإسرائيلية المنظمة والشرسة على كل ما فلسطيني ومقدس في تلك المدينة، والتي بدأت تأخذ منحى خطر جداً بسبب زيادة قوة هذه الحملة، وتقصير كافة الجهات الداخلية والخارجية تجاه هذه المدينة.

وتلقي الحملة الضوء على أشكال هذه الهجمة والتي تتمثل بدايةً بالمسجد الأقصى والحفريات التي تجري على قادم وساق أسفله، ومحاولات التقسيم الزماني للصلاة في المسجد بالإضافة للإعتداء المتواصل على المتواجدين داخله من طلاب العلم والحراس والمصلين.

وتتحدث الحملة عن المعاناة التي يعانيها المقدسيين من جراء هذه الهجمة الإسرائيلية عليهم والتي تبدأ بالإعتداء الجسدي والنفسي وملاحقتهم في لقمة عيشهم بفرض شتى أنواع الضرائب الباهظة عليهم، وكذلك فرض قانون الذي يختص بأملاك الغائبين من أهالي القدس، وهذا كله بهدف الضغط على المقدسيين للخروج من المدينة.

كما تشير الحملة إلى كل من يلقى على عاتقه المسؤولية في حماية هذه المدينة وأهلها ومقدساتها من الأخطار الإسرائيلية إن كان من الطرف الفلسطيني الداخلي أو العالم العربي والإسلامي.