اعتقالات واستدعاء في صفوف الشبان المقدسيين

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، اليوم، عشرة شبان مقدسيين من داخل احياء البلدة القديمة في القدس وعرف من بين المعتقلين: علاء حداد، حسام سدر، أمين دويك، ضياء يوسف، نهاد ازغير، كما تم اعتقال كل من احمد سلهب ومحمود بزلميط فجر اليوم وهما اعضاء فرقة نادي شباب حي الثوري للفنون والدبكة الشعبية، حيث تم مداهمة منازلهم في حي الثوري جنوب المسجد الاقصى المبارك ولم تعرف اسباب الاعتقال، وتم اقتياد جميع المعتقلين لغرف التحقيق في مقر المسكوبية بالقدس المحتلة.

وأفاد مدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس في حديث مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس: "بأن قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية شنت حملة اعتقالات في احياء مدينة القدس والبلدة القديمة حيث داهمت عدة منازل لمواطنين مقدسيين منذ ساعات الصباح الباكر، واعتقلت الشبان المذكورين لتحقيق معهم حول يوم غدا الاربعاء وهو يوم النفير في المسجد الاقصى المبارك بعد الدعوات الصهيونية لتدنسيه.

في نفس السياق تم استدعاء أمين سر حركة فتح في القدس عمر الشلبي، موضحا بانه وجهه له تهديد الابعاد وعدم التواجد في المسجد الأقصى يوم غد وكذلك البلدة القديمة.

هذا وانتشرت منذ ساعات الصباح الباكر اعداد كبيرة من قوات الاحتلال والمخابرات الاسرائيلية في احياء مدينة القدس وداخل اسوار القدس القديمة استعدادا ليوم غدا الاربعاء بعد الدعوات الصهيونية لاقتحام المسجد الاقصى.