الاحتلال يمنع المفتي وشخصيات دينية من دخول الأقصى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت دار الافتاء الفلسطينية في القدس المحتلة، ان سلطات الاحتلال منعت صباح اليوم الاربعاء منع المفتي العام وشخصيات دينية واعتبارية من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وقالت دار الافتاء في بيان لها" ضمن القيود المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين لمنع دخولهم المسجد الأقصى المبارك قامت صباح اليوم الأربعاء بمنع كل من سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، وخطيب المسجد الأقصى المبارك- وعدد من شخصيات دينية واعتبارية أخرى من دخول المسجد الأقصى المبارك واحتجزتهم على مدخل باب حطة، وذلك تزامناً مع تسهيلها عملية اقتحام حرمات المسجد وساحاته من قبل المتطرفين اليهود".

وشجبت دار الإفتاء الفلسطينية في بيانها" هذه الإجراءات التعسفية، وناشدت المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى القدس تكثيف شد الرحال إليه، وطالبت المجتمع الدولي إيقاف القيود الإسرائيلية التي تحول دون وصول المصلين إليه".

وناشدت دار الإفتاء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والزعماء العرب والمسلمين وقادة العالم المبادرة إلى عمل جاد تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الفلسطينية، والسماح لأصحابها بممارسة شعائرهم وعباداتهم بحرية.