الجبهة الشعبية تتبني رفض العدوان على سوريا سياسيا وعسكريا

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين موقفها الرسمي مما نشر اليوم الخميس على لسان الناطق باسم الجناح العسكري للجبهة (كتائب الشهيد ابو على مصطفي) ، والذي جاء فيه ان الكتائب سوف ترد على أي عدوان اسرائيلي ضد سوريا .

وتعليقا على موقف الكتائب قال كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤول فرعها في قطاع غزة، لمراسل"وكالة قدس نت للأنباء"" نرفض وندين اى عدوان واعتداء على سوريا ومن الطبيعي اى قوة مقاومة ان تقف ضد العدوان .

فيما اكتفي رباح مهنا عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية ، بالقول لمراسلنا "نحن نؤيد اى تحرك عربي ضد العدوان الإسرائيلي على سوريا " .

وكانت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين توعدت باستهداف إسرائيل في حال تمت مهاجمة سورية.

وأكد أبو جمال المتحدث باسم الكتائب في حديث لقناة "روسيا اليوم" إنه لا توجد خطوط حمراء لديهم في مواجهة إسرائيل، مناشدا بقية الفصائل الفلسطينية للوقوف إلى جانب سورية.

وقال المتحدث إن "سورية التي وقفت معنا واحتضنت المقاومة الفلسطينية تستحق منا في هذه اللحظات الوقوف إلى جانبها"، مضيفا :"فليعلم العدو، لن يهدأ بالنا اذا تعرضت سورية إلى أي اعتداء".

وأضاف أن ما يحدث في سورية يختلف تماما عما حدث في بعض الدول العربية مثل مصر وتونس، وأن هناك "مؤامرة تحاك ضد الشعب السوري والجيش والقيادة لذا ننحاز لهم تماما".