فيديو وصور .. اصابة واعتقال اكثر من 100 خلال مواجهات في باحات الاقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أصيب اكثر من مائة فلسطيني بحالات اختناق وجراح بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت، جراء اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الاقصى المبارك، كما تم اعتقال عدد من الشبان واقتيادهم لجهة غير معلومة.

وأفادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة، نقلاً عن شهود عيان: "بأن المواجهات اندلعت عقب انتهاء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الاقصى، وتفاجئنا باقتحام اعداد كبيرة من القوات الخاصة ووحدة القناص التي اعتلت اسطح اسوار المسجد الاقصى وتم اطلاق وابلا من قنابل الصوت والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيله للدموع.

ونقلت عن طاقم اسعاف المسجد الاقصى وجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، بان أكثر من مئة اصابة من بينهم نساء ورجال وصحافيين اصيبوا بجراح وصفت بالمتوسطه وتم نقل احدى السيدات لمستشفى المقاصد الخيري لتلقي العلاج بعد اصابتها بشظايا قنابل الصوت باتجاه الجبين، بالاضافة لعدد من كبار السن جراء استنشاقهم لكميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع، بينما الاخرين تم معالجتهم ميدانياً.

وقالت مراسلتنا: "بان المواجهات استمرت لأكثر من ساعتين، حيث تم اقتحام سطح قبة الصخرة والمسجد القبلي، وقام عدد من الجنود برش غاز الفلفل باتجاه عيادة المسجد الاقصى المبارك وطالبتهم باغلاقها.

وعرف من بين المصابين، "المصور الصحفي سليمان خضر، والمسعف وسام حمودة ، وفؤاد عبيد، وتحدي الطوخلي، بحالات اختناق وشظايا قنابل الصوت والرصاص المعدني".