رسالة إلى ملك البحرين

بقلم: محمد أحمد ابو سعده


بعد المحاولات الفاشلة والمتكررة التي كانت تهدف إلى نسف حالة الاستقرار والرخاء الذي يعيشه البحرين بفعل تدخلات بعض الدول المتطفلة من الجوار - كإيران ، ووجود بعض الجهلاء في صفوف أبناء الشعب البحريني للأسف ، والذين ينصتون و يصدقون بعض الخرافات التي تصل إليهم من أعداء العروبة والبحرين .
لذا وجدت عليا واجباً أدبياً ودينيناً وعربياً تجاه الشقيقة البحرين بأن أكتب لها ناصحاً لعلى أساهم ولو بجزء بسيط في الحفاظ على الغالية البحرين التي أؤكد هنا على حرصكم الدءوب لحمايتها .
ومن هنا جاءت الرغبة في أن أوصل عده رسائل إلى كل الأطراف المعنية بالبحرين سواء كانت تسعي للحفاظ على البحرين أو تدميره وسأبدأ أولا بالشعب البحريني الأبي :-
إلى الشعب البحريني
اعلم بأنك شعب أبي عصي على الانكسار وتمتلك مقومات الفكر الحضاري و لديكم من الانفتاح ما يجعلكم قادرين على التعامل مع مختلف الظروف والمحطات التي قد يتعرض لها وطننا البحرين .
إلا إنني أقول و في ظل حاله الغليان التي تشهدها المنطقة الإقليمية والتي ترتب عليها غياب الاستقرار الأمني في معظم دول العالم العربي إلا أن البحرين مازلت تعيش بحالة من الاتزان والاستقرار السياسي والاقتصادي وهنا يعود الفضل بعد الله إلى حنكة السلطة الحاكمة في البحرين .
كما إنني لا أنكر بان هناك بعد المذاهب المختلفة في البحرين أو الأيدلوجيات إلا إنني أحسب بان الشعب البحريني محباً للبحرين ويتمني لها دوام الهدوء والرخاء ، ولكن السؤال الذي يستوقفني دائما هو . لو قابلت شخصا ناقماً على الأوضاع في البحرين وعلى والوضع السياسي ويطالب بحالة أكثر تحضراً وانفتاحاً وتطوراً ؟؟؟ أقول له :-
قد نختلف في المذهب و لكن تجمعنا الإنسانية والإسلام والعروبة والبحرين فلندافع عنهما . كما أن للتحضر في أوروبا مثلاً – صورة حضارية- فانظروا كيف يعيش السود والبيض ومن أصول مختلفة وأفكار مختلفة وبعشرات المذاهب والديانات ولكن هناك في الغرب ثقافة الاستيعاب و التعامل مع الجميع على الرغم أن دينيا الإسلامي هو من أوصانا بذلك أولا . فعودوا إلى تعاليم دينكم ثم انظروا إلى الدول المتقدمة .
وأضيف هنا أيضا صورة معاكسة تماما فانظروا إلى أوضاع سوريا، وما مصيرها ؟ ومصر، وليبيا أيضا... عندما بدأ بعض الفتية المدفوعين يبحثون عن مصالحهم الضيقة أين ذهبوا بمستقبل أوطانهم ؟؟؟
إلى ولى عهد البحرين
أعلم بأن حجم المؤامرات على البحرين الشقيق كبير خصوصاً في ظل وجود مجموعه من الشعب البحريني فاقده للوعي إلا إنني أنصحك بالحفاظ على عروبة البحرين ولتتعلم من أسلوب إيران - فإيران - تبحث عمن هم قريبون منها أيديولوجيا وتدعهم كحزب الله اللبناني وبعض المعارضين في البحرين إلا أنك الأقوى لو اطلعت حولك ستجد أهل البحرين في كل مكان فحافظ على عروبة البحرين بأي طريقة وبأي ثمن .
إلى مفخرة الأمة آل سعود بالسعودية
ليس غريباً أن نشهد موقفاً سعوديا مشرفاً لصالح الشقيقة البحرين ، هذا ما عهدنا منكم في المواقف الشداد ، إلا إنني أوصيكم بالبقاء في حالة تيقظ لأن حجم المؤامرة كبير وخطير والمملكة هي الهدف الأساسي، وكذلك هي رأس حربة هذه الأمة لذا أدعوكم بالاهتمام بقوات درع الصحراء وزيادة عدده وعتاده من جنسيات عربية مختلفة بحيث يصبح أقوى جيش في منطقة الخليج . وختاماً أقول أدام الله ملك السعودية وجيشها وشعبها نصرا وعزا للمسلمين في كل مكان وزمان .
بقلم
أ‌. محمد أحمد أبو سعده

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت