زيدان: الشراكة السياسية الحقيقية تكون من خلال تطبيق المصالحة الوطنية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان الشراكة السياسية الحقيقية تكون من خلال تطبيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ، وليس المشاركة في ادارة الحكم بغزة في ظل وجود الانقسام ، قائلاً " هذا ما نرفضه واعلنا عنه " .

وقال زيدان في تصريح عبر الهاتف لـ "وكالة قدس نت للأنباء "، إنه لم يجري حتى اللحظة اى لقاء بين الجبهة وحركة حماس وتم طرح خلاله بصورة رسمية المشاركة في إدارة الحكم بقطاع غزة ، موضحاً بان ما جرى من لقاءات حتى اللحظة انحصرت فيها المناقشات حول تطبيق المصالحة الوطنية الفلسطينية كسبيل للخروج من الحالة الصعبة التي يعيشها القطاع وملفات اخرى.

وكان زياد الظاظا نائب رئيس وزراء حكومة غزة، اعلن بان الاتصالات ما زالت مستمرة مع الفصائل والقوى الوطنية في قطاع غزة لبحث ملف إدارة القطاع.

وقال الظاظا في تصريح سابق عبر"وكالة قدس نت للأنباء"، "نسعى من خلال تلك الاتصالات واللقاءات الحوارية مع الفصائل والقوى لبلورة رؤية موحدة تكون صالحة لإدارة القطاع".

وأوضح الظاظا، أن" حركة حماس والحكومة تسعيان لإدارة مشتركة للقطاع تضمن كافة أطياف القوى والفصائل الفلسطينية، بما يخدم مصلحة أبناء شعبنا الفلسطيني".

من ناحيته بين زيدان بان اخر لقاء جمع قيادة الجبهة مع حركة حماس كان قبل قرابة الأسبوع ، وجرى الحديث خلاله حول كيفية تحييد غزة عن ما يجري بالمنطقة خصوصا ما يحدث بمصر وسوريا .

واضاف ان "الجبهة الديمقراطية اكدت خلال اللقاء الاخير، على ثلاثة عناوين رئيسية تتعلق بالملف المصري، وهي عدم التدخل في الشؤون المصرية لا سياسياً ولا إعلامياً ولا أمنيا ً، ووجوب الحرص على الأمن المصري .

وجدد زيدان دعوته إلى ارسال وفد فلسطيني من غزة إلى مصر، مكون من قيادات الفصائل الفلسطينية او الشخصيات المستقلة، هدفه اعلاء صوت غزة الذي يرفض التدخل في شؤون مصر الداخلية .

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -