صور.. مسيرة استفزازية لاقامة الشعائر التلمودية على ابواب الاقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
انطلقت، مساء الاثنين، مسيرة استفزازية دعت اليها منظمات يهودية متطرفة، من عين سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وتمركز المشاركين فيها على ابواب الاقصى لإقامة الشعائر التلمودية، بمناسبة ما يعرف بعيد "العرش اليهودي".

وأفادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بالقدس المحتلة بان الآلاف من المستوطنين اليهود تجمعوا منذ ساعات ظهر اليوم في ساحة البراق بدعوة من "جماعات الهيكل" المزعوم للمشاركة في ما سميت بـ" مسيرة الحجيج المقدس" الى القدس و"مذبح الهيكل"المزعوم ، وسط انتشار عسكري مكثف من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مراسلتنا إن المسيرة تحركت بشكل استفزازي من عين سلوان وانتهت عند ابواب الاقصى لإقامة الشعائر التلمودية، فيما من المخطط ان تستكمل فعاليتها يوم غد الثلاثاء، وتلتئم مع "مسيرة القدس" التي أعلنت عنها بلدية الاحتلال في المدينة، حيث سيكون هناك تجمع احتفالي الساعة العاشرة صباحا في "حديقة ساجر"، بالتزامن مع مسيرات يهودية فرعية في عدة مواقع في القدس.

وستنطلق المسيرة الرسمية للمنظمات اليهودية المتطرفة الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر الثلاثاء من" حديقة ساجر" وتجوب عدد من شوارع القدس، يتقدمها رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير برقات" وتختتم في تمام الساعة الخامسة بتجمع احتفالي قبالة منصة استقبال في شارع الملك جورج.

ومن المتوقع –بحسب مصادر اسرائيلية - مشاركة نحو ستين الف شخص في المسيرة، في حين دعت منظمات "الهيكل" المزعوم الى اقتحامات "عائلية" – الأطفال وذويهم" يوم الثلاثاء للمسجد الاقصى احتفاء بـ "عيد العرش".

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري ان "مسيرة ستنطلق في مدينة القدس الثلاثاء بمناسبة عيد المظلة اليهودي، ستغلق خلالها عدة شوارع في المدينة".

وأوضحت الناطقة أنه سيتم اغلاق الشوارع ومحاور الطرقات الرئيسة في منطقة مركز المدينة باتجاه محطة القطار القديم، دون الدخول الى (طريق الخليل) المؤدي لاتجاه حي (تلبيوت) وذلك بين الساعة الثانية والسابعة والنصف مساء يوم غد".

وبحسب الناطقة فإن خط "مسيرة القدس" التي ستنطلق احتفالا بالعيد اليهودي لا يشمل الدخول الى اي من مناطق القدس الشرقية.

ونوهت السمري إلى ان "القطار الخفيف في المدينة سوف يرفع من وتيرة سفراته وجدول مواعيد عمله بالذات في الاوقات الحاشدة والمكتظة بالمسافرين الوافدين كما وستقوم خلالها الحافلات العمومية بسلوك طرق بديلة"

هذا وأفادت "مؤسسة الاقصى" للوقف و الثرات بان نحو 200 مستوطناً اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى،اليوم الاثنين، وآدوا بعض الشعائر التلمودية والصلوات اليهودية،منها "شعيرة سعف النخيل"، وذلك وسط غضب شديد وتواجد المئات من المصلين ومن طلاب مصاطب العلم في المسجد الاقصى، وطلاب مدارس القدس..