اصابات بالاختناق فى مواجهات مع الاحتلال شرق غزة

أصيب عدد من الشبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت، عقب صلاة الجمعة، بين متظاهرين فلسطينيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي على حدود القطاع شرق مدينة غزة، وذلك عشية الذكرى الـ13 لانتفاضة الأقصى.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت بين متظاهرين فلسطينيين وجنود الاحتلال على الحدود شرق مدينة غزة، قرب موقع ناحل عوز العسكرى الإسرائيلى، أطلق خلالها الجنود الغاز المسيل للدموع بكثافة، وأصيب عشرة فلسطينيين بالاختناق.

وتم إسعاف الفلسطينيين الذين أصيبوا بحالات اختناق ميدانياً، حيث تواجدت سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطينى فى موقع المواجهات.

ورشق المتظاهرون الفلسطينيون الجنود الذين انتشروا بكثافة على طول الحدود الشرقية لمدينة غزة بالحجارة، وأشعلوا الإطارات قرب الحدود.

وكان ائتلاف شباب الانتفاضة - فلسطين نظم بعد صلاة الجمعة، مسيرات بقطاع غزة، "نصرة للمسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من اقتحامات يومية من المستوطنين والجنود الإسرائيليين ومدينة القدس في ظل عمليات التهويد المستمرة بالمدينة المقدسة".

وانطلقت مسيرة لائتلاف شباب الانتفاضة، من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة تجاه معبر ناحل عوز، فيما نظمت مسيرة أخرى قرب دوار حمودة القريب من معبر بيت حانون "إيرز" بمشاركة العشرات من المواطنين في المسيرتين.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -