اعتصام فى بيروت احتجاجا على سياسة الأونروا بتقليص الخدمات

نفذت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية فى لبنان اعتصاما، اليوم الخميس، أمام مبنى الأمم المتحدة فى بيروت، احتجاجاً على سياسة وكالة الأونروا بإلغاء خطة الطوارئ وتقليص الخدمات لمنكوبى مخيم نهر البارد.

شارك فى الاعتصام قيادة فصائل الثورة والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية وممثلو اللجان الشعبية وأهالى مخيم نهر البارد وحشد من مخيمات لبنان.

وألقى كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية على فيصل، معتبرا أن سياسة الأونروا التى تتذرع بالعجز المالى أصبحت سياسة مكشوفة وهى تبخل على أبناء مخيم نهر البارد بالاستشفاء الكامل وبدل الإيجار للمهجرين والإغاثة رغم مسئولياتها الكبيرة وهى المعنية عن ذلك.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان يتحرك بشكل عاجل لتوفير الأموال الكافية لخطة طوارئ حتى ينتهى إعمار مخيم نهر البارد وخطة الطوارئ تقوم على أساس صرف بدلات الإيجارات الكاملة للحالات التى لازالت مهجرة وبيوتها لم تعمر واستمرار الضمان الصحى الكامل لأبناء المخيم لحين استكمال إعماره، والاستمرار فى صرف الإغاثة والإعانة التموينية لحين إعادة إعماره.

وطالب فيصل الدول المانحة والدول العربية الإيفاء بالتزاماتها تجاه قضية إعمار مخيم نهر البارد، مشيراً إلى أن عدم التمويل يعنى المشاركة فى الاحتقان فى مخيم نهر البارد والتصعيد المستمر وصولاً للإضراب عن الطعام وتهديداً للأمن والاستقرار من قبل أهالى مخيم نهر البارد.

وألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية ممثل حركة حماس فى لبنان على بركة، مشددا على أن الشعب الفلسطينى موحد ويريد أن يعيش بكرامة وله قضية واحدة هى التحرير والعودة وليس شعباً متسولاً.

المصدر: بيروت - وكالة قدس نت للأنباء -