رزقة لـ"قدس نت": نرحب بأي جهود تبذل لإنجاز المصالحة

 

أكد يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة، إن:" حكومته ترحب بأي جهود تبذل لإتمام ملف المصالحة الداخلية وإنهاء حالة الانقسام الحاصل منذ سنوات.

 

وقال رزقة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الأربعاء:" إن المصالحة هي خيار وطني وإستراتيجي بالنسبة لحركة "حماس"، وهي تساند وتدعم أي اتصالات أو جهود لإتمامها".

 

وأوضح رزقة، أن:" المصالحة الفلسطينية الداخلية معطلة بقرار سياسي من رئيس السلطة محمود عباس، وهو من يضع العراقيل أمام الوحدة الوطنية".

 

وطالب المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة، الرئيس عباس بترك طريق المفاوضات "الفاشلة" التي يجريها مع الجانب الإسرائيلي والتوجه نحو الحضن الفلسطيني الداخلي، للتشاور في كيفية إتمام المصالحة وإزالة كل العقبات التي تعترض طريقها.

 

وتشهد جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي الذي بدأ بسيطرة حركة "حماس" على قطاع غزة في يونيو 2007 ،تعثرا متكررا رغم جهود عربية متعددة على مدار السنوات الأخيرة.

 

 وسبق أن توصلت فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحماس لاتفاقيتين للمصالحة الأولى في مايو 2011 برعاية مصرية، والثانية في فبراير 2012 برعاية قطرية لتشكيل حكومة موحدة مستقلة تتولى التحضير للانتخابات العامة، غير أن معظم بنودهما ظلت حبرا على ورق.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -