الطيراوي: دولة فلسطين من النهر الى البحر

أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان مستقبل فلسطين لن يتقدم الا بالوحدة الوطنية وانهاء الانقسام من خلال اجراء الانتخابات الحرة التي ستجدد الحياة السياسية الفلسطينية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء الطيراوي في حفل لتكريم أهالي الاسرى واستقبال الطلبة الجدد، نظمه يوم امس مجلس طلبة جامعة البوليتيكنيك بالخليل وبالتنسيق مع منظمة الشبيبة الفتحاوية.

 

وخاطب جمهور الطلبة قائلاً "أن فتح تمثلت بالفدائي الاول والفدائية الاولى والحجر الاول والرصاصة الاولى والاسير الاول والاسيرة الاولى، واستكمل مستذكرا خمسة عشر كوكبا من قيادات الحركة الذين قضوا شهداء من اجل فلسطين وقضيتها".

 

وشدد اللواء الطيراوي ان حركة فتح وجدت لتبقى وتنتصر لانها هي المنتصرة للمشروع الوطني، مطالباً القيادة الحالية للحركة بان تحافظ على الراية التي تسلمتها من العمالقة السابقين لكي تسلمها لاحقا للجيل الشاب بكل أمانة.

 

واشار الى دور الحركة في تثقيف كوادرها على التضحية والعطاء والفداء، وقال ان علينا ان نمارس دور الفدائي، فالفدائي ليس فقط من يحمل البندقية ولكنه هو صاحب القرار وخادم الشعب وحامي الارض والعرض والمقدسات.

 

وفي رده على تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي اعلن انه لا عودة للاجئين الفلسطينيين ولا دولة فلسطينية، وما زال يتوغل ويتوحش في الاستيطان على اراضي الضفة الغربية، قال الطيراوي باسم حركة فتح التي لم تسقط يوما البندقية ولا الحجر ولا النضال ان كريات اربع وعتصيون ليست اسرائيلية، وان الناصرة ويافا وحيفا ستبقى فلسطينية وستكون لنا دولة فلسطينية من النهر الى البحر.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -