الحمد الله يرحب بجميع الاتفاقيات المشتركة مع اليونان

أجتمع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الاربعاء، في مكتبه برام الله مع وزير الخارجية اليوناني ايفانجيلوس فنزيلوس، وبحضور وزير الخارجية رياض المالكي، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الثقافية، الاقتصادية، والسياسية التعليمية.

 

ورحب الحمد الله بوزير الخارجية، وشكره على دعمه، كما أشاد بموقف اليونان في دعمها للفلسطينيين في العديد من المراحل المهمة، وخاصة في الازمات الاقتصادية، مشيرا إلى تفاؤله بنتائج اجتماع المانحين في نيويورك الذي يهدف الى دعم الحكومة الفلسطينية في مواجهة التحديات الاقتصادية، والنهوض بالواقع الاقتصادي، والعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في مختلف مناطق تواجدهم.

 

كما تحدث الحمد الله على الجدوى الاقتصادية المتأتية من التطبيق العادل والسليم لقانون الضرائب الفلسطيني والذي من شأنه أن يخفف العجز المالي عن الحكومة، وأشاد بالتجربة اليونانية في المجال الاقتصادي، حيث تتمتع باقتصاد قوي على الرغم من الازمة الامالية التي مرت بها، ورحب بجميع الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، والتي من شأنها ان تدفع بعجلة التنمية في كافة القطاعات.

 

من جهته، أكد فنزيلوس على اهمية دعم السلطة الفلسطينية، في مفاوضات السلام مع الاسرائيليين، واثنى على الجهود التي يقوم بها رئيس الوزراء في سبيل تحقيق حياة كريمة للمواطنين الفلسطينيين.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -