اعتقال 5 مشتبه بهم بقتل ضابط اسرائيلي متقاعد في الاغوار

ذكر الموقع الالكتروني للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي أنه تم، اليوم الجمعة، اعتقال 5 مشتبه بهم بقتل العقيد احتياط في مستوطنة بروش في غور الاردن.

واضاف الموقع انه تم تحويل الخمسة الى احد مراكز التحقيق التي يديرها جهاز الشاباك.

واشار الموقع الى أنه لغاية الآن لم يتم الجزم بخلفية الحادث، هل وقع على خلفية قومية ام خلفية جنائية، وان التحقيقات مستمرة بكلا الاتجاهين.

وتعرض العقيد المتقاعد ساريا عوفرفجراليوم، للضرب حتى الموت وجرحت زوجته على ما يبدو في هجوم  على منزلهما الكائن في مستوطنة بالضفة الغربية، بحسب ما ادعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الشرطة مايكي روزنفيلد لوكالة "فرانس برس" ان الرجل والمرأة "تعرضا للضرب بآلات حادة" مضيفا ان هجوما لناشطين فلسطينيين هو فرضية "اكيدة".حسب قوله

واوضح جيش الاحتلال الاسرائيلي ان الطرقات قد قطعت في منطقة الهجوم الذي وقع في شمال وادي الاردن وان قوات الامن تبحث عن منفذي الهجوم.

وبحسب الاذاعة العامة الاسرائيلية، فان الرجل والمرأة كانا في منزلهما ليلا عندما سمعا ضجة في الخارج وكلبا ينبح.

وخرج الرجل لمعرفة ماذا جرى وتعرض لهجوم بقضبان حديد. وتعرضت زوجته ايضا للضرب ولكنها تمكنت من الفرار وابلاغ الشرطة.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" فان المرأة قالت ان المهاجمين هما فلسطينيان.

صرح الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس بأنه"لن يهدأ لنا بال إلى أن يلقى القبض على مرتكبي الجريمة ". كما أكد رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس خطورة الحادث وقال ان "قوات الامن تعمل على استيضاح ملابساته وإلقاء القبض على المعتدين" .

وقال نائب وزير الجيش داني دانون ان "الاعتداء في غور الاردن ياتي في اطار سلسلة اعتداءات لا صلة بينها الا انها ترسم صورة مزعجة للوضع."

واضاف النائب دانون في مقابلة اذاعية ان" هناك مجالا لدراسة مسألتي مواصلة عملية التفاوض مع الفلسطينيين واطلاق سراح المخربين".حسب قوله

 وراى دانون ان "خلفية الاعتداءات الاخيرة تعود الى سياسة التحريض ضد اسرائيل التي تتبعها السلطة الفلسطينية" مؤكدا ان اسرائيل تتوقع من السلطة ردود فعل تختلف عما تقوم به حاليا. كمال قال

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -