الإفراج عن الأسير حسن الترابي لخطورة وضعه الصحي والسماح لعائلته بالزيارة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن الأسير المريض حسن الترابي (22 عاما) من مدينة نابلس، والمصاب بمرض اللوكيميا "سرطان الدم"، بعد تردي حالته الصحية بشكل خطير.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إن الترابي المعتقل في سجن مجدو، خضع يوم أمس لعملية جراحية صعبة في مستشفى "العفولة"، ومازال يرقد حتى الآن في العناية المركزة، مؤكدا أنه لا يمكن نقل الأسير لأي مكان نتيجة خطورة وضعه الصحي.

 

وحمل وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إدارة السجون مسؤولية تردي الوضع الصحي للأسير الترابي بشكل خطير، لعدم تقديم العلاج اللازم له، لافتا إلى أنه سيتم الإفراج عنه فور ترتيب الأمور الصحية اللازمة لذلك، وضمان عدم إصابة الأسير بأمور مضاعفة للحفاظ على حياته.

 

وأوضح ، أن يوجد 25 أسيرا في سجون الاحتلال مصابا بمرض سرطان الدم.

 

وفي السياق ذاته فقد أكد نادي الأسير إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت لعائلة الأسير المريض حسن الترابي المصاب بسرطان الدم بزيارته في مستشفى "العفولة"، بعد أن قررت الإفراج عنه لتردي وضعه الصحي بشكل خطير.

 

وأضاف النادي في بيان له أن طبيب من الصليب الأحمر سيرافق العائلة في زيارتهم لنجلهم "بالعفولة"، لافتا إلى أنه تم السماح لأمه ووالده وشقيقته بالزيارة.

 

وأكد متابعته المستمرة عن كثب بالتعاون مع الصليب الأحمر لقضية الأسير الترابي.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -