مصرع 5 طفلات اختناقا داخل مركبة ببلدة ترقوميا

لقيت 5 طفلات مصرعهن، اليوم الخميس، جراء اختناقهن داخل مركبة في بلدة ترقوميا غرب الخليل.

 وأفاد مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الأحمر لجنوب الضفة الغربية ناصر قباجة، بأن مركبات إسعاف تابعة للهلال الأحمر هرعت إلى بلدة ترقوميا، وقامت بنقل الطفلات، اللواتي تترواح أعمارهن بين 2-6 سنوات، إلى مستشفىيي الميزان والأهلي، حيث توفيت اثنتان في الميزان، والأخرتان في الأهلي، فيما حاولت الطواقم الطبية إنقاذ الطفلة الخامسة، الا انها فارقت الحياة في ساعة متأخرة من مساء اليوم.

وقالت مصادر من عائلة فطافطة إن الطفلات المتوفيات هن: راما أحمد فطافطة (6 سنوات)، وتقى زياد حسن فطافطة (4 سنوات)، وسارة زياد فطافطة (5 سنوات)، ونورسين محمد حسن فطافطة (سنتان) وندين محمد حسن فطافطة (3 سنوات) .

وأضافت المصادر أن الطفلات كن يلهون داخل المركبة، بينما كان أهلهن يقطفون ثمار الزيتون، وحينما بحثوا عنهن بعد أن لاحظوا غيابهن، عثروا عليهن وقد اختنقن داخلها.

وتابعت المصادر أن الطفلات نقلن على الفور إلى عيادة صحية في ترقوميا، ومن ثم قامت مركبات الإسعاف بنقلهن إلى المستشفيات، في حين فتحت الجهات المختصة تحقيقا في ظروف الحادث.

وباشرت النيابة العامة التحقيق في ظروف وملابسات حادث وفاة الطفلات اختناقاً داخل سيارة أحد ذويهن.

وأفاد بيان للمكتب الاعلامي للنيابة العامة، بأنه لا توجد أية شبهة جنائية في الحادثة، وأن تقرير الطبيب الشرعي يفيد بأن السبب الرئيس للوفاة نتج عن نقص كمية الأوكسجين داخل السيارة.

وأكدت النيابة في بيانها أنها لن تتوان عن ملاحقة أي شخص تثبت عليه أية أدلة تقصير أو تكون مسببة في وفاة الطفلات، مع مراعاة المشاعر الانسانية لذوي الطفلات.

 

 

المصدر: الخليل- وكالة قدس نت للأنباء -