شرطة المرور تساهم في التخفيف من أزمة المواصلات لطلبة رفح

يعاني طلبة محافظة رفح من أزمة المواصلات في ظل عد وجود أزمات بحكم بعد المدينة عن الجامعات والوزارات التي تتركز في قلب مدينة غزة فما بالك في ظل أزمة وقود خانقة .
وبهذا الصدد, قال المقدم أشرف السدودي مدير شرطة مرور برفح : "أن المدينة تعاني من أزمة مرورية غير مسبوقة بسب أزمة الوقود التي يعانيها قطاع غزة بعد إغلاق الحدود وتوقف ضخ الوقود المصري إلى القطاع
وأشار السدودي إلى أن بعد رفح جغرافيا ووجود الوزارات السيادية والجامعات خارج نطاق المحافظة يؤدي إلى تكدس المواطنين صباحا على الكراج الرئيسي في المدينة وعدم وجود سيارات لنقلهم مما بدفع المواطنين للانتظار ساعات طويلة والكثير منهم يتأخر عن عمله وجامعته.
ونوه السدودي إلى أن مشكلة تواجه مرور رفح وهي أن بوابات المدارس على الطرق الرئيسية ،مما يحتّم على إدارة المرور توفير دوريات عند كل مدرسة لتنظيم المرور والمحافظة على الأطفال من حوادث الطرق ويصل الأمر إلى نقل الطلاب إلى أماكن سكنهم ".
وبيّن المقدم السدودي أن هذه الأسباب دفعت شرطة المرور للاستنفار الكامل وتسخير كافة الإمكانيات لنقل المواطنين ، فقامت الإدارة بالاستعانة في باصات حكومية وأخرى عامة وكذلك تكليف سائقين لنقل الطلاب والمراجعين إلى محافظات غزة وخانيونس، حيث جامعتهم وأماكن عملهم ومراجعاتهم.

المصدر: رفح - وكال قدس نت للأنباء -