قوات الاحتلال تطارد العمال غرب بيت لحم وتقتحم بيت امر وإندلاع مواجهات

داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين بلدة بيت امر شمال الخليل، ما ادى الى وقوع مواجهات بين الشبان، اضافة الى مطاردة العمال في قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن جيش الاحتلال اقتحم منطقه الطربيقه شرق بيت امر، واقدم على محاصرة عدد من منازل المواطنين، وانسحب باتجاه مدخل بيت امر ووقعت مواجهات محدوده اطلق خلالها الجنود قنابل الغاز في منطقه عصيده دون وقوع اصابات سوى بعض حالات الاختناق البسيط".

الى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة واد فوكين غرب بيت لحم، واقدمت على حملة تمشيط واسعة في المكان برفقة طائرة عمودية، قبل ان تسلم المجلس القروي بلاغا لوقف العمل في حديقة عامة.

وقال ابراهيم مناصرة الناشط ضد الجدار والاستيطان في واد فوكين " إن 20 الية عسكرية برفقة طائرة عمودية قامت بالتمشيط في البلدة بحثا عن عشرات العمال الفلسطينين الذين يعبرون من واد فوكين الى القدس المحتلة للوصول الى اماكن عملهم داخل الخط الاخضر".

وأكد مناصرة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان جيش الاحتلال قام بمداهمة بعض المنازل والمحلات التجارية ومطاردات للعمال في ارجاء القرية، كما احتجز جيش الاحتلال عدد من شبان القرية واطلق سراحهم ولم يتبن اذا كان الاحتلال قد اعتقل عمالا ام لا".

وفي السياق ذاته سلمت سلطات الاحتلال مساء امس بلاغا لمجلس قروي واد فوكين يبلغه بوجوب وقف العمل في الحديقة العامة التي ينفذها المجلس القروي بحجج عدم الترخيص".

المصدر: بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء -