هيئة دار الشباب بالتعاون مع جمعية جباليا للتاهيل تبدا حملة قطف زيتون في شمال غزة

بدأت اليوم هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية وبالشراكة مع جمعية جباليا للتأهيل وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وبدعم من برنامج التنمية المجتمعية (برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية بوكالة الغوث) الاونروا حملات العمل التطوعي لقطف الزيتون في شمال غزة لدعم المزارعين على المناطق الحدودية ، حيث نفذ اليوم حملتان واحدة في بيت حانون واخرى في شرق جباليا حيث شارك في كل حملة خمسون متطوع ومتطوعة لخدمة الاكثر معاناه هم المزارعين ولحماية تراثنا واصالتنا وارتباطنا بشجرة الزيتون .


وقد أكد يسري درويش رئيس مجلس ادارة هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية بان احدي اهداف الهيئة هو تنمية روح العمل التطوعي لدي الشباب من خلال اشراكهم في دعم ومساندة المزارعين في موسم قطف الزيتون وكذلك تعزيز انتماءهم بالقضية الوطنية وصمودهم ضد الاحتلال وارسال رسائل للقادة باننا موجودون كشباب ونطالبكم من اجل انهاء الاحتلال انهاء الانقسام .


وقد قال  حسام رضوان المدير التنفيذي لهيئة دار الشباب للثقافة والتنمية بان هذه الحملات مستمرة من أجل زرع الخير والتطوع في نفوس شبابنا الفلسطيني وكذلك دعما ومساندة من الشباب والهيئة للمزارعين في المناطق الحدودية والذين يعانون ويلات الاحتلال والحصار ودعما منا للمحافظة على اصالة وتراث شجرة الزيتون، كما قال رضوان بان هذه المبادرة جاءت من رحم الشباب لخدمة المزارعين وحيث اننا سنقوم بتنفيذ ثلاثة حملات على مستوي محافطة شمال غزة على المناطق الحدودية .

ومن جانبهم اكد المتطوعين المشاركين في الحملات بانهم يشاركون في الحملة ايمانا منهم بدورهم الفعال والقيادي في دعم احد شرائح المجتمع الحيوي من المزارعين .


ومن جانبة قال حسين منصور المدير العام لجمعية جباليا للتاهيل بان هذه المبادرة تاتي في ظل الحصار والانقسام لايصال رسالة من الشباب للقادة بان نتثبت بالارض من أجل دحر الاحتلال وانهاء الانقسام .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -