مستشار هنية: الحكومة لا تستبعد شن عدوان جديد ضد غزة

قال  يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية :" إن الحكومة لا تستبعد شن عدوان إسرائيلي جديد ضد قطاع غزة"، مؤكداً جهوزية فصائل المقاومة وقدرتها على الردّ.


 
وأضاف رزقة في تصريحات نشرتها موقع صحيفة "الغد" الأردنية" إن "فصائل المقاومة في غزة قوية وليست في حالة ضعف نتيجة متغيرات المنطقة، خلافاً لتقديرات البعض".


 
وتابع " إن تصعيد الاحتلال مؤخراً ضد القطاع يستهدف إيصال رسائل تهديد بعد اكتشافه نفق المقاومة بزعم انتهاك حركة حماس للتهدئة المبرمة شفوياً عقب عدوان تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، رغم عدم التزامه بها".


 
وأوضح أن "الداخل الإسرائيلي يشارك في الدفع باتجاه شن عدوان محتمل ضد القطاع، لاسيما أنه ينظر إلى خطاب رئيس الوزراء إسماعيل هنية، الذي كان السبت الماضي، باعتباره تهديداً لتضمنه خيار المقاومة وانتقاده للمفاوضات".

 

وأشار رزقة إلى أن "الكيان المحتل لا يستطيع العيش فترة طويلة بدون حروب"، بما يعدّ "شن عدوان جديد ضد القطاع أمراً وارداً"، ولكنه أكد على "استعداد المقاومة للأعمال العسكرية الإسرائيلية سواء أكانت محدودة أم موسعة".


 
ولفت رزقة إلى "استغلال الاحتلال للمتغيرات الجارية في المنطقة، حيث الوضع العربي ليس في حالة جيدة للدفاع عن غزة إذا تعرضت إلى عدوان، بما يزيد من حالة القلق لدى الفلسطينيين في غزة، غير أن المقاومة مستعدة وجاهزة للدفاع عن الشعب والأرض الفلسطينية".

 


وتابع أن "الظروف اليوم إقليمياً وعربياً مختلفة، في حين أن المواقف القوية التي تبنتها مصر أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير ضد القطاع تكاد تكون غير موجودة الآن".


وشدد على أن "المقاومة ليست في حالة ضعف كما يتصور البعض، وإنما هي قوية وتملك من الوسائل ما يعينها على الدفاع مهما كلف الأمر من تضحيات، فضلاً عن الروح المعنوية العالية"، مؤكداً بأن "لا إمكانية لدى الاحتلال بإحداث اختراق في صف المقاومة أو هزيمتها".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -