فتح معبر كرم ابو سالم الجمعة لادخال السولار الصناعي لمحطة الكهرباء بغزة

تفتح سلطات الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة، معبر كرم ابو سالم التجاري استثنائيا لإدخال كميات محدودة من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

 

وقال نظمي مهنا مدير عام المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية في تصريح صحفي إن" الجانب الاسرائيلي ابلغنا بانه سيفتح معبر كرم ابو سالم الجمعة استثنائيا لادخال كميات محدودة من السولار الصناعي الاسرائيلي  لمحطة  توليد الكهرباء بغزة ".

 

وأضاف مهنا بان" الجانب الاسرائيلي سيعيد اغلاق المعبر عقب ادخال  السولار الصناعي في تمام الساعة 12 ظهرا من يوم الجمعة بتوقيت اسرائيل."

 

وكانت سلطات الاحتلال سمحت اليوم بإدخال 400 ألف لتر من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم التجاري.

 

ومعبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى القطاع، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

وقال أحمد أبو العمرين، رئيس مركز المعلومات في سلطة الطاقة بقطاع غزة، ان " سلطة الطاقة أضرت لشراء السولار الصناعي الإسرائيلي بأثمان باهظة جدا لسد عجز الكهرباء في القطاع".

 

وأضاف أبو العمرين، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس:" اضطررنا لشراء السولار الصناعي الإسرائيلي المرتفع الثمن، لتغطية العجز القائم في محطة توزيع الكهرباء خشية من توقفها خلال الأيام المقبلة بسبب نقص الوقود".

 

وتعاني محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة من أزمة خانقة في كميات الوقود اللازم لعملها، ما يؤدي لانقطع الكهرباء عن المواطنين لساعات عدة وفق جدول معد حسب المناطق

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -