السلطة تحبط عملية تفجير بواسطة طائرة "بدون طيار" وحماس تعتبرها "عمالة"

إدعى موقع "واللا" الاخباري العبري ان اجهزة الامن الفلسطينية إكتشفت مؤخراً خلية تابعة لحركة حماس، خططت لإطلاق طائرة بدون طيار، تحمل متفجرات، وتفجيرها داخل المناطق الاسرائيلية.

 

وقال الموقع الاخباري، بأنه علم من مصادر فلسطينية، انه "في نطاق عمل اجهزة الامن الفلسطينية في منطقة الخليل، تم إعتقال مجموعة من اعضاء حماس من جامعة الخليل، قطعوا شوطاً متقدماً على تجهيز طائرة صغيرة بدون طيار، من اجل إختراق الاجواء الاسرائيلية، بالاضافة الى انهم اجروا تجربة عملية على ذلك، الا ان إعتقالهم حال دون وصول هذا المخطط الى حيز التنفيذ".

 

واشار الموقع الى ان مصادر أمنية اسرائيلية صادقت على هذه المعلومات (اقرت بصحتها)، وقالت بأن اجهزة الامن الفلسطينية سجّلت في الآونة الاخيرة إنجازات عديدة على هذا الصعيد.

 

وفي تعقيبها على هذا الخبر قالت حركة حماس إن "كشف الاحتلال عن اعتقال أجهزة السلطة خلية من حماس كانت تخطط لإطلاق طائرة مفخخة باتجاه الأراضي المحتلة هو دليل إضافي على حجم وخطورة التعاون اﻷمني بين أجهزة أمن السلطة والاحتلال."

 

واعتبر الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن ما تم نشره يبين "دور السلطة في محاولة إحباط جهود المقاومة وحماية أمن الاحتلال".وأكد أن "هذه الممارسات لن تفلح في منع المقاومة من القيام بدورها في حماية شعبنا ومقدساته".

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -