مصر تواصل إغلاق معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي وتكسد أعداد العالقين

تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي وسط تكدس أعداد العالقين على الجانب الفلسطيني.

 

وقال ماهر أبو صبحة، مدير معبر رفح البري، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الأحد، إن:" الجانب المصري أبلغهم بشكل رسمي إغلاق المعبر اليوم الأحد ".

 

وأكد أبو صبحة، أن:" أعداد العالقين في الجانب الفلسطيني من المعبر ترتفع يوماً بعد يوم، ومواصلة إغلاق المعبر، أو حتى فتحه بنظام الساعات المعدودة سيُفاقم من الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ولفت أبو صبحة، إلى أن:" آلية السفر وتنقل المواطنين عبر المعبر خلال الأيام الماضية كانت بطيئة وسيئة جداً، موضحاً أن إدارة المعبر عرضت خطة جديدة للتغلب على مشكلة تعطل شبكة الحواسيب على الجانب المصري، وذلك بإرسال الجوازات قبل يوم من سفر أصحابها للجانب المصري للإطلاع عليها.

 

وأشار إلى أن تلك الآلية يمكن أن تساعد في التخفيف من عقبات السفر، مطالباً الجانب المصري بالعمل الجاد على إنهاء أزمة معبر رفح البري والسماح للمسافرين والعالقين باجتياز المعبر ووضع آلية مريحة في السفر.

 

وكانت السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح البري، أمس السبت، بعد فتحه لستة أيام متواصلة، كما فتح المعبر منذ يوم الأحد الماضي حتى يوم الجمعة لإدخال الطلبة والحالات الإنسانية وأصحاب الجوازات الأجنبية، بالإضافة إلى عودة الحجاج إلى قطاع غزة.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -