الديمقراطية تدعو السلطة إلى الانسحاب من المفاوضات والتوجه للأمم المتحدة

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة الفلسطينية إلى الانسحاب من المفاوضات الجارية مع اسرائيل التي تشكل "غطاءً لحكومة الاحتلال للاستيطان ونهب الأرض الفلسطينية الذي لا يتوقف في القدس والضفة الفلسطينية."

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية في تصريح صحفي " ندعو السلطة الفلسطينية الى الانسحاب من "هكذا "مفاوضات تشكل غطاءً لحكومة الاحتلال للاستيطان ونهب الأرض الفلسطينية الذي لا يتوقف في القدس والضفة الفلسطينية."

ودعا السلطة الفلسطينية إلى الذهاب للأمم المتحدة ووضع مجلس الأمن ودول العالم أمام مسؤولية وقف الاستيطان تحت طائلة العقوبات على الاحتلال "الذي يستهتر باتفاقات جنيف الرابعة والقانون الدولي".

ولفت الى قرار حكومة نتنياهو "اليمينية واليمينية المتطرفة" بإصدار عطاء جديد لبناء" 1.500 وحدة سكنية في حي رمات شلومو في القدس المحتلة عام 1967بالتزامن مع اطلاق حرية 26  أسير فلسطيني من أسرى ما قبل اتفاق أوسلو الجزئي والمجزوء 1993. "

وقال إن "بناء المستوطنات الاستعمارية يزاحم المستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة 1967 بينما المفاوضات العبثية تدخل الجولة الرابعة عشر في الطريق المسدود." مشيرا الى ان وزير الخارجية الأمريكي كيري أبلغ لجنة المتابعة العربية (13 وزير خارجية عربي في اجتماع باريس) أن الاستيطان يتواصل لأن "تفاهمات كيري" التي انعقدت عليها المفاوضات الجارية لا تشمل وقف الاستيطان.

وأضاف " وعقد (كيري) مقارنة مهنية للرأي العام الفلسطيني والعربي والعالمي "بين استمرار الاستيطان  وتكثيف عمليات تهويد القدس، وبين النفق الذي اكتشفته اسرائيل في عمق الحدود بين غزة ودولة الاحتلال. وقدم تبريراً للاستيطان الاستعماري"  للحفاظ على ائتلاف حكومة نتنياهو.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -