الرفاعي: فلسطين كانت وستبقى هي رافعة هذه الأمة

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي أن "فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

وشدد الرفاعي في تصريحات أدلى بها، اليوم الأحد، خلال مهرجان أقامته الحركة في مخيم برج البراجنة بالعاصمة اللبنانية بيروت، إحياءً للذكرى الـ26 لانطلاقتها، والذكرى الـ18 لاستشهاد أمينها العام الشهيد فتحي الشقاقي؛ على أن مجريات الأحداث التي يشهدها العالم العربي حاليّاً "تؤكد أن القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية هي القضية الفلسطينية".

وأشار إلى "السعي الغربي المحموم لترسيخ وجود الكيان الصهيوني، بعد سلسلة الهزائم التي مني بها على يد المقاومة، التي باتت تشكل خطراً على استمرار وجوده"، "وهو ما دفع عشرات مراكز الأبحاث الأميركية إلى إطلاق صرخة تحذير بقرب زوال هذا الكيان"، وفق قوله.

وقال : "قضية فلسطين ليست مجرد قضية من القضايا، ومن يعتقد ذلك فإنه واهم"، مضيفاً: "قضية فلسطين هي الأساس، وكل القضايا الأخرى متفرعة عنها وتابعة لها، ومن يعتقد خلاف ذلك فإنه لا يحسن قراءة القرآن الكريم، ولا قراءة التاريخ ولا قراءة الواقع، ولن يفهم طبيعة الصراع الدائر في المنطقة، ولا الدور الذي يقوم به الكيان الصهيوني، وسيكون عاجزاً عن فهم اللحظة التاريخية، ولن يكون بمقدوره أن يضع إستراتيجيات المواجهة".

وتابع الرفاعي: "فلسطين كانت وستبقى هي رافعة هذه الأمة، ولن يرتفع نهج إلا بها ومعها، وكل نهج يبتعد عنها مصيره إلى السقوط".

المصدر: بيروت - وكالة قدس نت للأنباء -