وفد رجال الاعمال يعود لغزة بعد مشاركة ناجحه في مؤتمر الاعمال في تركيا

عاد وفد رجال الاعمال الى قطاع غزة بعد مشاركة ناجحة في مؤتمر الاعمال في تركيا والذي شارك فيه  وزير الاقتصاد الفلسطيني بحكومة جواد ناجي ونظيره التركي ظافر تشاغليان .

وقال علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بقطاع غزة  ان المؤتمر تضمن اتفاقية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل  التجاري الفلسطيني التركي وتعزيز شراكة  رجال الاعمال في مختلف المجالات الاقتصادية .

وناشد الحايك الذي شارك في المؤتمر ضمن وفد ضم تيسير الصفدي رئيس اتحاد الصناعات الغذائية ومحمود اليازجي نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية خلال المؤتمر الحكومة التركية للضغط على اسرائيل من اجل فك الحصار عن قطاع غزة .

واضاف الحايك : نطالب الحكومة التركية بالعمل باتجاه فك الحصار لتمكين المصانع وقطاعات الاقتصاد المختلفة من المشاركة في عجلة الاقتصاد عبر السماح بفتح المعابر للاستيراد والتصدير لكل المواد الخام والبضائع والمنتجات والاجهزة والماكنات والالت اللازمة لذلك .

واوضح الحايك الذي يشغل ايضا منصب  رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية انه تم الاتفاق ايضا خلال فعاليات  المؤتمر على تنظيم دورات تدريبية في مختلف المجالات وتنظيم دورات تدريبية في مجال تطوير المنتجات والمشاركة الفلسطينية في المعارض والتخطيط المشترك .

وبين الحايك ان المؤتمر تناول العمل على توقيع اتفاقيتي الاستثمار ومنع الازدواج الضريبي وتعزيز اتفاقية التجارة الحرة وتعزيز دخول المنتجات الفلسطينية الى الاسواق التركية كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر اعمال في ربيع العام 2014مدينة مرسن التركية .

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -